الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الهيئة العامة للطيران المدني تستكمل تصاميم مشروع المدرج الشرقى الغربي لمطار تعز 

اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

 

عكف الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حالياً على استكمال التصاميم والدراسات الخاصة بالمدرج الشرقي الغربي لمطار تعز وبما يمكن المطار من استيعاب حركة الطيران على مدار الساعة وفي مختلف الظروف.
 ذكر ذلك لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/الأخ حامد أحمد فرج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد .. موضحاً أن إعادة تأهيل مطار تعز الدولي يأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وسيشكل دعم أساسي للنشاط الصناعي والاقتصادي وتقديم خدمات وتسهيلات لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة .
 وأشار أن المساحات الاضافيه للمشروع تصل الى ستون ألف قصبة تشمل المدرج الجديد والمباني الملحقة مثل برج المراقبة ومحطات للإطفاء والكهرباء والمبنى الفني .
 واستعرض فرج جهود الهيئة في انجاز هذا المشروع من خلال التعاقد مع مكتب للاستشارات الهندسية للقيام بأعمال المسوحات وفحوصات التربة المطلوبة للدراسة وكذا التواصل مع إحدى مكاتب التصميم في جمهورية مصر العربية لاستكمال التصاميم للمدرج الجديد وملحقاته والتي بدأ العمل به في شهر يونيو من العام الماضي.
 وأضاف أنه كان من المقرر الانتهاء من أعمال المسوحات والمناسيب وفحوصات التربة خلال أسبوعين من تاريخ بدء التنفيذ ، فيما تنتهي أعمال الدراسات والرسومات وجداول الكميات خلال أربعة أشهر ..مشيراً الى الصعوبات التي واجهتها الهيئة في تنفيذ المشروع والمتمثلة في اعتراض المواطنين والملاك للفرق الفنية أثناء قيامها بأعمال الفحوصات والمسوحات.
 مؤكدا بهذا الصدد على أن الهيئة حرصت على تعويض ملاك الأراضي التعويض العادل من خلال مخاطبة المحافظة بتشكيل لجنة مشتركة تضم مختصين من المحافظة والهيئة العامة للاارضي والمساحة والتخطيط العمراني ومكتب الاشغال والهيئة العامة للطيران المدني لفحص وثائق المواطنين وإسقاط أراضيهم ورفع ملفاتهم الى الجهات المعنية للتعويض .
 ودعا حامد فرج المواطنين في المحافظة الى التعاون والتجاوب مع الهيئة لكون المشروع يخدمهم بالدرجة الأولى ، كما انه يعتبر ثمرة لمطالبهم المتكررة لإعادة تأهيل وتوسعة المطار.. منوها الى أنه في حالة عدم التعاون ستضطر الهيئة الى صرف النظر عن المشروع وتحويل المبلغ المرصود له الى مشروعاً أخر حتى يتمالاستفادة منه في الوقت المناسب.

 المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department