الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

20 مليون مليار دعم لمحافظة حجة

اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2007
حظيت محافظة حجة للعام الجاري 2007م بدعم مركزي كبير تمثل في حصولها على اكثر من 140 مشروعا في مختلف المجالات التنموية والخدمية بتكلفة مالية تتجاوز العشرين مليار ريال .
 واوضح محمد عبد الله الحرازي محافظ المحافظة في تصريح لوكالة الابناء اليمنية (سبأ) أن عدد المشاريع المعتمدة من قبل وزارة الاشغال العامة والطرق بلغت ( ثمانية وعشرين ) مشروعا، بتكلفة مالية قدرت بـ( اثنى عشرة مليارا وثلاثمائة واحد عشر مليونا ومائة الف ) ريال , تشمل شبكة من الطرقات الرئيسية والفرعية اتي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة، وكذا ربط مديرياتها ببعضها البعض .
 تلاها عشرين مشروعا كهربائيا، بتكلفة تقدر بـ( اثنين مليار وثمانمائة واربعين مليونا وسبعمائة الف) ريال ، لتوسيع شبكات الكهرباء وتحسينها على مستوى المدن الرئيسية والثانوية ،اضافة الى إدخالها الى المديريات والمناطق الريفية ، وسبعة مشاريع مياه بتكلفة ( واحد مليار ومائتين وثلاثة وستين مليون ) ريال ، تشمل تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في مدينة حجة والمدن الثانوية كما في (عبس ، حرض، ميدي ، المحابشة، كحلان عفار، ومبين).
 وأضاف المحافظ ان وزارة الثروة السمكية تعمل حاليا على استكمال المرحلة الاخيرة من مشروع انشاء ميناء ميدي السمكي والتجاري، بتكلفة مالية بلغت( واحد مليار) ريال ، ويعد من اهم الشاريع التى حظيت به المحافظة ، كونه سيتيح العديد من الفرص الاستثمارية في المنطقة، ويفيد من مقومات السياحة لارخبيل جزر ميدي ، الى جانب اسهامه في تطويرعملية الاصطياد البحري وازدياد معدل الصادرات اليمينة من الاسماك .
 وفيما يتعلق بمجالي الصحة والتربية، أشارا المحافظ انه تم اعتماد ( أثنين وعشرين) مشروعا ، بتكلفة مالية قدرت بـ( ثلاثمائة واثنين وتسعين مليونا وثلاثمائة وتسعة وستين ) ريال ، تمثلت في بناء وتأهيل عدد من المستشفيات الريفية والمراكز والوحدات الصحية ، وإنشاء المجمعات الثانوية والمدارس النموذجية على مستوى المدن الحضرية والتركزات السكانية , كما تم اعتماد ( احد عشر ) مشروعا في مجالي التعليم الفني والشباب والرياضة، بتكلفة مالية بلغت ( مائة وثمانية وسبعين مليونا وستمائة وستة وثمانين الف ) ريال، ابرزها استكمال عدد من مشاريع المعاهد الفنية والمهنية والصناعية في مدن ( حجة، عبس ، المحابشة ،عاهم ، بني قيس المفتاح )، وانجاز الصالة المغلقة بمدينة حجة واستكمال المرحلة الثانية من مدرجات ملعب حجة .
 وتابع محمد عبد الله الحرازي حديثه قائلا: إن المحافظة ايضا حصلت على اربعة عشر مشروعا في مجالات المالية والادارة والمحلية والزراعة والري والاتصالات وتقنية المعلومات والصناعة، بتكلفة مالية قدرت بــ( ثلاثمائة واثنين وستين مليونا ومائة وثلاثة وتسعين الف ) ريال .. ونوه محافظ المحافظة في ختام تصريحة - الى مساهمة الصندوق الاجتماعي للتنمية ودعمه لعشرات المشاريع المختلفة بتكلفة مالية تصل نحو ( ستمائة واثنين وخمسين مليونا واثنين وثلاثين الف ) ريال . .مهيبا بالمكاتب الحكومية والأجهزة التنفيذية الى متابعة سير تنفيذ هذه المشروعات والتكامل مع المجالس المحلية لإنجازها وفقا للأهداف والبرامج الاستثمارية المعتمدة .

 المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department