الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحكومة اليمنية تبارك اتفاق " مكة " بين فتح وحماس 

اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2007
باركت الحكومة اليمنية الاتفاق الذي توصلت أليه منظمة "فتح" وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية .
 أوضح ذلك الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ووصف ذلك الاتفاق بالهام الذي يعيد للنضال الفلسطيني وحدته الوطنية ويحمى أهدافه المشروعة في التحرر والاستقلال وبناء دولته الوطنية المستقلة ويجنبه الانجرار إلى اتون صراع فلسطيني فلسطيني .
 وأشاد وزير الخارجية بروح المسؤولية العالية التي تحلت بها قيادتا "فتح" و"حماس" وبحرصهما على حقن دماء الشعب الفلسطيني ورد الاعتبار لكفاحه الوطني .
 وشدد على ضرورة التقيد الصارم ببنود هذا الاتفاق التاريخي الذي يضع الأسس المتينة للوحدة الوطنية والالتزام به نصا وروحا .. داعيا كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني والشخصيات الوطنية المستقلة الى الالتفاف حوله ودعمه وتجنيد كافة طاقات الشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومشروعه الاستيطاني .
 ودعا القربي المجتمع الدولي إلى تقديم كافة أشكال الدعم لهذا الاتفاق والعمل على فك الحصار الجائر على الشعب الفلسطيني والالتزام بالدفع بمباحثات الحل النهائي للصراع العربي - الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام .
 كما أشاد بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز المخصلة لرعاية هذا الاتفاق وتهيئة المناخ المناسب للخروج به إلى حيز الوجود , وهو ما سيسجل في رصيد خادم الحرمين الشريفين القومي والإسلامي وجهوده لتجنيبها آثار الانقسام .

 المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department