الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصحفيون اليمنيون يطالبون الولايات المتحدة أطلاق سراح سامي الحاج المعتقل بجوانتنامو 

اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

دعا الصحفيون اليمنيون الولايات المتحدة الأمريكية إلى أطلاق سراح سامي الحاج مصور قناة الجزيرة المعتقل في سجن جوانتنامو منذ ست سنوات كون التحقيقات لم تثبت في حقه أي تهمه .. داعين جميع المنظمات المعنية بالديمقراطية وحقوق الانسان إلى الضغط بكل الوسائل الممكنة من اجل إطلاق سراحه في اسرع وقت ممكن وعودته إلى اهله .

جاء ذلك في اللقاء التضامني التي نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم في صنعاء تضامنا مع سامي الحاج مصور قناة الجزيرة المعتقل في سجن جوانتنامو.
وفي اللقاء اوضح نصر طه مصطفى نقيب الصحفيين اليمنيين ان سامي الحاج مضى على اعتقاله في السجن قرابة الست سنوات دون أن تثبت في حقه اي تهمة ما استدعى النقابة الى تنظيم هذا اللقاء بالتنسيق مع الزملاء في قناة الجزيرة للتضامن معه والمطالبة باطلاق سراحه.
فيما أكد سعيد ثابت وكيل اول نقابة الصحفيين ان سامي الحاج لم يرتكب اي جريمة وانما وثق اللحظة التي يذبح فيها الأطفال وينتهك فيها العرض.. لافتا الى ما اسفرت عن الغطرسة الامريكية من سقوط العديد من الصحفيين خلال السنوات الثلاث الماضية في العراق وافغانستان , ومناطق اخرى من العالم .
وأشار إلى السلوكيات الخاطئة التي تمارسها امريكا على وسائل الاعلام في العالم من خلال الرقابة المسبقة على كل ما يبث وينشر عبرها , وإصدار التعميمات بتغيير اسماء المدن العربية لتظهر بالعبرية وليتم بذلك طمس كل ماهو عربي ومسلم .
وقال : "نحن مع الحرية ونرفض تزييف الوعي ومع اطلاق سراح جميع الصحفيين في السجون الامريكية والزملاء في السجون العربية وليكن القضاء هو الحكم لاعادة الحق الى نصابه ".
الى ذلك قدم مراد هاشم مدير مكتب قناة الجزيرة بصنعاء عرضا موجزا عن سيرة سامي الحاج المهنية ومشواره في المعتقلات والسجون حيث استقر به الامر في سجن جوانتنامو في 13 يونيو 2001م ..مشيرا الى ما يعانيه سامي في السجن من صنوف التعذيب النفسي والجسدي والتمييز العنصري .
وعبر عدد من الحضور عن ضرورة التضامن الفعلي مع مصور قناة الجزيرة من خلال ما أوردوه في مداخلاتهم من مقتراحات لاشكال التضامن التي يجب ان تنفذ على الصعيد العملي للضغط على الولايات المتحدة الامريكية حتى يتم اطلاق سراح سامي الحاج, وبحيث يكون هذا اللقاء بداية حقيقية للدفاع والتضامن مع كل الصحفيين المعتلقين في سجون العالم .
وخرج اللقاء ببلاغ تضامني طالب من خلاله الصحفيون الولايات المتحدة الامريكية باطلاق سراح سامي الحاج في اسرع وقت ممكن .. داعين جميع المنظمات المعنية بالديمقراطية وحقوق الانسان الى الضغط بكل الوسائل الممكنة من اجل اطلاق سراح سامي الحاج وعودته الى اهله .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department