الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن والسعودية ينفذان عمليات تدريبية خاصة بالتحري والضبط والتحقيق في قضايا المخدرات 

اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2007
وصف اللواء الركن مطهر رشاد المصري نائب وزير الداخلية، نتائج التعاون بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية في مجال مكافحة المخدرات بالطيبة.
 وأشار في افتتاحه اليوم فعاليات الدورة التدريبية الأمنية الخاصة بالتحري والضبط والتحقيق في قضايا المخدرات وطرق مكافحتها، إلى أن جهود التعاون بين البلدين أثمر عن ضبط العديد من الأشخاص من مختلف الجنسيات وبحوزتهم مادة المخدرات.
 ولفت المصري إلى ان هذه الدورة التي تنظمها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية على مدى 10 أيام، تأتي في اطار التعاون المستمر والمثمر بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين.
 منوها بان الدورة تهدف إلى تدريب وتأهيل أكثر من خمسين ضابطاً من مختلف الجهات الأمنية من عموم محافظات الجمهورية واكسابهم مهارات في مكافحة جرائم المخدرات وتعريفهم بحجم المشكلة والقواعد الفنية في عمليات التحري عنها .
 وثمن نائب وزير الداخلية المساعدات التي قيادة وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وعلى راسها سمو الامير نائف بن عبد العزيز وزير الداخلية لتطوير إدارة مكافحة المخدرات في اليمن.
 وكان العميد احمد جندب مدير كلية التدريب قد رحب في كلمته بالأخوة الأشقاء السعوديين.. مستعرضا برامج واهداف هذه الدورة.
 من جانبة اشاد السفير السعودي بصنعاء علي بن محمد الحمدان بتطور التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين في المجال الامني خاصة في مجال مكافحة المخدرات ..لافتا إلى الإخطار والآثار السلبية التي تتركها تجارة المخدرات على الاقتصاد السعودي واليمني .
 واعتبر السفير السعودي رجال مكافحة المخدرات خط الدفاع الاول عن المجتمع.
 حضر الافتتاح الاخوة اللواء الركن راجح حنيش وكيل الأمن السياسي واللواء الركن عبد الملك مطهر وكيل الأمن القومي والعميد خالد مطهر الرضي مدير عام مكافحة المخدرات ورؤساء المصالح ومدراء عموم وزارة الداخلية والاخوه المدربين من المملكة العربية السعودية .

 المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department