الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الوكالة الدولية للطاقة الذرية ترحب بطلب اليمن استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية

اليوم:  30
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

رحبت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بطلب الجمهورية اليمنية للحصول على مساعدات فنية من قبل الوكالة لتمكينها من تحقيق توجهاتها لإستخدام الطاقة النووية سلمياً في انتاج الطاقة الكهربائية و تحلية مياه البحر .

جاء ذلك على لسان الدكتور محمد البرادعي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال إستقباله اليوم بمقر الوكالة في العاصمة النمساوية (فيينا) الدكتور مصطفى بهران مستشار رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا - رئيس اللجنة الوطنية للطاقة الذرية الذي قام بتسليمه طلب اليمن للوكالة في هذا الخصوص .

وأبدى مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية إستعداد الوكالة الدولية لتقديم المساعدات المباشرة لليمن في مجال تعزيز بنية الآمان والأمن النوويين بما يمكنها من الاستجابة لمتطلبات التطورات اللاحقة وخاصة فيما يتعلق بإنتاج الكهرباء وتحلية مياه البحر .
كما أبدى البرادعي استعداد الوكالة الدولية للمساهمة في وضع دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع الاستخدام السلمي للطاقة الذرية في اليمن.

مستشار رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا - رئيس اللجنة الوطنية للطاقة الذرية من جانبه وجه الشكر والتقدير للوكالة الدولية للطاقة الذرية ممثلة بمديرها العام على تجاوبها مع طلب الجمهورية اليمنية وما أبدته من إستعداد لتقديم المساعدات الفنية لليمن بمايمكنها من استخدام الطاقة النووية سلمياً في انتاج الطاقة الكهربائية وتحلية مياه البحر .. مثمنا في ذات الوقت تثمينا عاليا ماقدمته الوكالة الدولية من مساعدات تقنية لليمن في السنوات الماضية حتى باتت اليمن تحتل مرتبة متقدمة في قائمة الدول المتلقية للمساعدات الفنية المقدمة من الوكالة.

وكان الدكتور بهران قد أوضح في مستهل اللقاء أن توجهات اليمن نحو الاستخدام السلمي للطاقة الذرية يأتي في إطار الجهود الحكومية المبذولة لتنفيذ ماورد بهذا الشأن في البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي نال بموجبه ثقة الشعب في الإنتخابات الرئاسية التي جرت في سبتمبر من العام الماضي نظرا لما لذلك من أهمية كبيرة في خدمة التنمية.

ووجه الدكتور مصطفى بهران الدعوة رسميا للدكتور محمد البرادعي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية لزيارة اليمن والتي قبلها على ان يحدد موعدها في وقت لاحق .
حضر اللقاء درهم الصايدي الوزير المفوض في سفارة الجمهورية اليمنية بالنمسا و عدد من معاوني مدير العام الوكالة الدولية للطاقة الذرية .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department