الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي يؤكد ضرورة تفعيل مبادرة السلام العربية ويطرح رؤية يمنية للصومال

اليوم:  1
الشهر:  مارس
السنة:  2007

قال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابو بكرالقربي ان اجتماعات الدورة الـ 127 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة في القاهرة ستناقش تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي- الاسرائيلي .
وأضاف القربي "سيتم مناقشة ضرورة تفعيل مبادرة السلام العربية المقرة في قمة بيروت، والتطورات الحاصله في مدينة القدس الشريف والاستيطان الإسرائيلي وضرورة دعم موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي .
وقد توجه وزير الخارجية والمغتربين مساء امس إلى القاهرة على رأس وفد اليمن للمشاركة في اجتماعات الدورة العادية الـ 127 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والمقرر عقدها خلال الفترة من 3 - 4 مارس الجاري بمقر الجامعة .
وأوضح القربي لوكالة الانباء اليمنية "سبا "ان اجتماعات الدورة ستناقش عدداً من القضايا المدرجة على جدول الاعمال.، وستبحث ايضاً الأوضاع على الساحة العراقية واوضاع اللاجئين العراقيين في الدول المجاورة للعراق ، ومسألة دعم عملية السلام والتنمية والوحدة في الصومال ومناقشة الجهود المبذولة لدعم الحكومة الانتقالية الصومالية ، الى جانب عدد من القضايا على الساحتين العربية والاقليمية.
وقال القربي في تصريح لصحيفة "الثورة "ان اليمن ستطرح خلال الاجتماعات رؤية تتعلق بالصومال في ضوء ما خرجت به القمة الخامسة لدول تجمع صنعاء للتعاون.
أضاف القربي ان اليمن ستؤكد على ان يكون هناك دور عربي فاعل لإنجاح مؤتمر المصالحة الصومالية المقرر عقدة في منتصف ابريل القادم بمشاركة كافة العشائر الصومالية والقوي السياسية بما في ذلك اتحاد المحاكم الاسلامية.
وأشار القربي ان اليمن ستدعو الدول العربية لتقديم الدعم اللازم للحكومة الصومالية .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department