الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصناعة: الاستثمار في مجال الصناعات واعد وإنشاء منطقة صناعية في لحج جاء وفق خطة اعتمدتها الوزارة

اليوم:  1
الشهر:  مارس
السنة:  2007

قال الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة " إن إنشاء منطقة صناعية في محافظة لحج جاء وفق الخطة التي اعتمدتها الوزارة ضمن مشروع المناطق الصناعية, ولما تمتاز به المحافظة من مقومات وفرص لجذب الاستثمارات في مجال الصناعات المختلفة".
وأضاف شيخ في كلمة ألقاها خلال ورشة العمل حول احتياجات المنطقة الصناعية بالحج: إن الاستثمار في مجال الصناعات في بلادنا واعد ويبشر بالخير .
وأكد أن هناك خمس دول عربية وأجنبية قد قدمت للاستثمار في المنطقة الصناعية بعدن في عدة مجالات .
وحث الوزير في الورشة التي تمت بدعم من وزارته " المشاركين من الأكاديميين والجهات المعنية على ضرورة الخروج بمقترحات بناءة لتكون قاعدة انطلاق لإنشاء منطقة صناعية نموذجية في لحج".
من أكد عبد الوهاب يحي الدرة محافظ محافظة لحج أن إنشاء منطقة صناعية في المحافظة سيساعد على خلق فرص عمل وتشغيل الأيادي العاملة ويسهم في تطوريها وتنميتها , منوها بالاهتمام الذي تولية القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية على عبد الله صالح بمحافظة لحج وإعطاءها الأولية في المشاريع الإنمائية والخدمية.
وألقيت خلال الورشة ها عدد من الكلمات من قبل حسين عبد الحافظ الوردي رئيس الغرفة التجارة وعبد لله الشاعر مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة والمهندس سمير ابو النجا وكيل أول وزارة الصناعة المصرية أوضحت أهمية قيام المناطق الصناعية في اليمن وخاصة في محافظة لحج كونها منطقة تصدير هامة إلى بعض دول القرن الأفريقي ولما لها من مميزات استثمارية وامتلاكها المواد الخام للصناعات المختلفة .
وناقشت الورشة اوراق عمل تركزت حول أفاق ومعوقات وطموحات المنطقة الصناعية والخدمات والتسهيلات التي تقدمها إدارة المنطقة لأصحاب الصناعات والمنشأت الصغيرة والمتوسطة 0
إلى ذلك قام وزير الصناعة والتجارة ومحافظ لحج بزيارة تفقدية لمصنع السيراميك الجاري استكمال مراحله الأخيرة , واستمعا إلى شرح من القائمين على المشرع حول مراحل إنشائه .
وتبلغ حاليا تكلفته 12 مليون دولار على مساحة 42 ألف متر مربع , وسيبدأ الإنتاج التجريبي للمصنع في يونيو القادم , ومن المقرر ان ينتج 300 طن من السيراميك والطوب الأحمر يوميا , ويستوعب نحو أربعين عاملا .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department