الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية لقادة جمعية الحكمة: الدولة تدعم العلماء ليتمكنوا من خدمة الدين والوطن

اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2007

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومعه نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم عدد من العلماء والمرشدين الاعضاء في جمعية الحكمة اليمانية الخيرية الذين اطلعوا فخامته على ما تقوم به الجمعية من نشاطات في مجال العمل الدعوي والخيري والانساني والدور الذي يضطلع به أعضاؤها في  مجال الدعوة الى الله والارشاد والتوجيه والتوعية بأمور وحقائق الدين الاسلامي الحنيف، بالاضافة الى النشاط في مجال تبني المشاريع الخيرية والانسانية وبخاصة في مجال التعليم والصحة وبناء المساجد وكفالة الايتام ورعاية الشباب.
و اشاد رئيس جمعية الحكمة عبدالعزيز عبدالله الدبعي واعضاء الجمعية الذين تحدثوا في اللقاء بمواقف فخامة الرئيس وما يقدمه من الرعاية والاهتمام للعلماء والخطباء والمرشدين من أجل اداء رسالتهم في التوعية والارشاد على اساس الوسطية والاعتدال وعدم الافراط أو التفريط والدعوة الى الخير والوحدة والوئام وكل ما يوحد الصفوف ونبذ كل اشكال التعصب واثارة الخلافات والفتن المذهبية والطائفية في المجتمع.
وعبروا عن تقديرهم للمواقف الوطنية والقومية والاسلامية للاخ الرئيس المدافعة عن الدين والمناصرة لقضايا الأمة ، مشيرين الى ما تشهده بلادنا من مناخات الحرية والشورى والازدهار والتقدم .
واستعرضوا أهداف الجمعية والنشاطات التي تقوم بها في المجال الدعوي والاجتماعي والخيري ، سائلين الله ان يجنب بلادنا كل الفتن والمحن وان يوفق فخامته لقيادة مسيرة الوطن ولكل ما فيه الخير والصلاح ويحقق امال وتطلعات شعبنا على دروب الازدهار والانجاز والتقدم .
وقد أشاد الرئيس بالجهود التي تبذلها الجمعية في مجالات العمل الدعوي والخيري والانساني والدور الذي يضطلع به أعضاؤها في مجال التوعية والإرشاد، منوهاً بمواقفهم الوطنية المشرفة في كل الظروف ولكل ما فيه خير الوطن وتقدمه وازدهاره.
واشار إلى ان اعضاء جمعية الحكمة اليمانية جسدوا في منهجهم الاعتدال والوسطية ونبذ التعصب والغلو وابتغاء مرضاة الله في كل ما يقومون به من نشاط دعوي او خيري وبعيدا عن اللهث وراء مطامع الدنيا والسلطة او الجاه او المال.
واكد على الدور الذي ينبغي ان يضطلع به العلماء والخطباء والمرشدون في تبصير الناس بامور دينهم ودنياهم والامر بالمعروف والنهي عن المنكر والتعريف بحقائق الدين وتحبيبه الى قلوب عامة الناس وعدم تنفيرهم من العلماء والمرشدين وذلك عبر فهم الاعتدال والوسطية والحجة والمنطق والاعتماد على الحقائق والمعلومات الصحيحة ونبذ التعصب وكل ما يثير الفتن والخلافات في المجتمع .
وقال ان دور العلماء والمرشدين كبير وهام خاصة في المرحلة الراهنة التي يواجه فيها ديننا الاسلامي الحنيف حملة ظالمة تحاول تشويهه وكذا ما يقوم به بعض الجهلة بالدين والمتطرفين من ممارسات تسيء للاسلام ورسالته العظيمه القائمة على نشر الخير والمحبة والتسامح و الاعتدال والعدل والسلام.
وأضاف ان مجتمعنا اليمني مجتمع مسلم متماسك ومتعاضد ينبذ التطرف والغلو وكل اشكال التعصب والتفرقة والفتن ويتعايش ابنائه فيما بينهم البين في محبة ووئام وتسامح وتعاضد ووحدة، مؤكدا بان الدولة ستظل تدعم العلماء والمرشدين وترعاهم من اجل أداء رسالتهم لخدمة الدين والوطن وفق المنهج الصحيح ولما فيه الخير والصلاح للجميع .
حضر اللقاء رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال ووزيرالشباب والرياضة عبدالرحمن الاكوع و وزير المالية الدكتور سيف العسلي ووزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department