الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة التخطيط وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان خطة عمل البرنامج القطري الجديد لليمن 2007-

اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2007

وقع بصنعاء اليوم على خطة عمل البرنامج القطري الجديد للجمهورية اليمنية ( 2007-2011م ) المعد من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان ، والتي تشمل ثلاثة محاور أساسية تعُني بالقضايا السكانية من أبرزها الصحة الإنجابية وقضايا السكان والتنمية والقضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي .
وقع الخطة في مبنى وزارة التخطيط والتعاون الدولي عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وعن جانب صندوق الأمم المتحدة للسكان ممثل الصندوق في اليمن " هانس أوبتين ".
وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي في تصريح خاص لـ وكالة الأنباء اليمنية(سبأ ) على الأهمية التي توليها الحكومة للقضايا السكانية .. منوها بالجهود التي تقدمها منظمة الأمم المتحدة ممثلة بصندوق السكان لدعم جهود الدول النامية للتغلب على المشكلات الناتجة عن الارتفاع المضطرد في معدلات النمو السكاني .
من جهته أشار ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن إلى أن خطة البرنامج القطري الجديد لليمن للأعوام (2007م-2011م ) قد جاءت نتيجة لعمل ممتد ومشترك بين الجهات المختصة في اليمن وصندوق الأمم المتحدة للسكان كما تعد خلاصة لعدة وثائق تم وضعها في عين الاعتبار عند إعداد الخطة من قبيل التقييم العام للأداء التنموي القطري في اليمن والإطار المرجعي للمساعدات التنموية التي تقدمها منظمة الأمم المتحدة و الوثيقة التي ينطوي عليها البرنامج القطري وكذا الورشة الوطنية المنعقدة في شهر نوفمبر المنصرم .
يشار إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان دشن مساعداته التنموية لليمن في العام 1992م حيث تهدف المساعدات المقدمة إلى دعم الجهود الحكومية في مجال إعداد الاستراتيجيات والسياسات العامة حيث صادقت اليمن على عدد من الاستراتيجيات الوطنية التي تم إدماجها في أطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية (2006-2010م.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department