الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصناعة والتجارة: فرص الاستثمار بلغت 100 ونطمح لـ300 فرصة

اليوم:  19
الشهر:  مارس
السنة:  2007

قال وزير الصناعة والتجارة خالد راجح شيخ أن لمدينة عدن دور رئيسي في إنجاح مؤتمر استكشاف فرص الإستثمار الذي يعقد في أبريل القاادم والتحضيرات الجارية له.
وحول تأجيل المؤتمر 10 ايام قال شيخ في اجتماع للمجلس الاستشاري للاستثمار بعدن " تم تغيير الشركة التي تروج للمؤتمر بسبب وجود تحفظات حول أداءها والتأجيل تم لعدم قدرة الشركة حشد الشركات الاستثمارية".
واضاف" دول الخليج تعاقدوا مع شركة إمارتية يتواجد وفدها حالياً في صنعاء وهي الشركة التي نظمت مؤتمر أبوظبي ومؤتمر بيروت".
وكشف وزير الصناعة والتجارة عن وجود " طلبات من أمريكا واليابان والصين وألمانيا وهونج كونج وعدد من الدول العربية وأنه تم الاتفاق على تحديد موعد عقد المؤتمر في 23 – 24 من إبريل القادم وأن كبريات الشركات المتخصصة ستشارك في مراقبة أعمال المؤتمر".
واشار إلى ان فرص الاستثمار وصلت إلى 100 فرصة استثمارية ، قائلا" هي فرص كبيرة وتتطلب خطوات جريئة من الحكومة، ومحافظة عدن لها نسبة كبيرة منها".
وقال " الحديث يدور حالياً حول فرص الاستثمار لألف شركة استثمارية ولكن نحن نطمح لأن تكون ثلاثمائة شركة وسيكون المؤتمر سنوي " ، مؤكدا أن الشروط لإعداد هذه المشروعات قد تم تحديدها " بأن لا يدخل فرص الاستثمار إلا المشروع المدروس دراسة جزئية أو كاملة والمشروع المحدد مواقعه".
وكان المجلس الاستشاري للاستثمار في اجتماعه اليوم ناقش برامج ومشروعات المحور الاقتصادي في مصلحة الموانئ اليمنية ومطارعدن الدولي والهيئة العامة للمناطق الحرة، اضافة إلى استعراض مشروع التطوير المؤسسي والتحديث الإداري لمدينة عدن والاطلاع على نتائج دراسة مشروع التوصيف المالي بالمحافظة.
وقال أحمد الكحلاني محافظ عدن أن الهدف من إنشاء المجلس الاستشاري للاستثمار هو " إيجاد شراكة حقيقية بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص لاتخاذ القرارات المناسبة لمعالجة قضايا الاستثمار ومتابعة كل ما يستجد في المحافظة في هذا الجانب".
وأشاد بجهود أعضاء اللجنة المشكلة من المجلس الاستشاري في التواصل مع المستثمرين وإقناعهم وحل المشكلات العالقة التي أدت إلى تأخير إنجاز بعض المشاريع ، منوها إلى أنه تم استدعاء 45 مستثمراً للجلوس مع اللجنة .
من جهته وزير الصناعة والتجارة أشاد المجلس باعتبار أنه يمكن " حل المشكلات الاستثمارية العالقة عبر التشاور والتفاهم بدلا من الوسائل الإدارية الصرفة".
يشار الى أن المجلس الإستشاري انشأ أواخر العام الماضي بعدن ويهدف الى دفع عملية الإستثمار ووضع الحلول المناسبة وتذليل عوائق الإستثمار, بالإضافة الى تعزيز التعاون بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص.
والمجلس مشكل من عدة جهات هي ( المنطقة الحرة بعدن , وبرنامج تنمية مدن الموانئ , وإدارة التنمية الإقتصادية بالمحافظة والهيئة العامة للإستثمار, ومكتب الأشغال العامة , وهيئة الأراض والمساحة والتخطيط
الحضري , بالإضافة الى ممثلين عن مطار عدن والغرفة التجارية والصناعية , وكذا ممثلين عن رجال الأعمال ومكتب الصناعة وهيئة السياحة) .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department