الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجوفي: مشاريع المدارس المحورية حققت نجاحات ملموسة

اليوم:  19
الشهر:  مارس
السنة:  2007

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي أن مشروع المدارس المحورية البالغ عددها 200 مدرسة في اليمن حققت نجاحاً ملموساً في التدريب و التأهيل للمعلمين و الإدارات المدرسية و الأخصائيين الاجتماعيين.
واضاف" بالرغم من الإمكانات المحدودة إلا أن طموحاتنا وأهدافنا ليس لها حدود و من الضروري الاستفادة من التجارب الناجحة خاصة في المدارس المحورية لتعميمها على بقية المحافظات".
وجاءت تصريحات وزير التربية والتعليم في افتتاح ورشة عمل تشاورية حول نتائج برنامج لقاءات التطوير المهني في المدارس المحورية
واستهدفت الورشة محافظات إب، مارب، أبين وحجة بهدف التعريف بنتائج البرنامج وتقديم العناصر الفنية والتنظيمية المكونة للتجربة للمعنيين و المهنيين وصناع القرار لمناقشتها و استشراف كيفية تعميمها في برامج مماثلة على نطاق أوسع في محافظات أخرى.
وتوقع الجوفي أن تخرج الورشة بنتائج تتبلور من خلالها رؤية متكاملة لدى المشاركين عن محتويات ونتائج تجربة البرنامج في المحافظات المذكورة ،إضافة إلى بلورة مقترحات لتطوير تجربة البرنامج لغرض تعميمها في محافظات جديدة .
من جانبه استعرض الدكتور"هيربرت برجمان" مدير برنامج تحسين التعليم الأساسي منسق المانحين،جهود الدول والمنظمات المانحة العاملة في اليمن لتطوير جودة العملية التعليمية سيما المدخلات التي يترتب عليها  مخرجات نوعية تخدم أغراض التنمية في اليمن .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department