الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التعليم العالي يطالب إعادة النظر في تخصصات الجامعات اليمنية

اليوم:  6
الشهر:  مارس
السنة:  2007

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة أن 180 الف طالبا يتخرجون من الثانوية العامة في الوقت الذي لا تقبل فيه الجامعات سوي(60-70 في المائة ) و 60في المائة من الطلاب لا تقبلهم الجامعات .
وشدد الوزير على الاهتمام بالنوع وتطويره وان يتم إعادة النظر في التخصصات الجامعية وبحسب الحاجة ومعرفة ما اذا كنا في حاجة لكل هذا الكم من التخصصات الموجودة ام لا
وطالب الوزير: ان تهتم جامعة تعز مثلا بالهندسة وحضرموت بعلوم البحار والنفط وتهتم جامعة صنعاء بالطب والعلوم الصحية والعلوم الإدارية وجامعة عدن تهتم بالاحياء والعلوم الإدارية والعلوم البحرية .
وأشار الوزير في مقال له في صحيفة الميثاق: تهتم جامعة ذمار مثلا بموضوع الزراعة وهندسة السدود والطب البيطري فيما تهتم جامعة الحديدة بالتربية الفنية والبد نية وعلوم البحار.
ونبه باصرة إلى وجود 87 في المائة من التخصصات في العلوم الإنسانية ولاجتماعية مقابل 13 في المائة من العلوم الطبيعية والتطبيقية ومطالبا بإعادة النظر في التخصصات لخلق نوعا من التوازن بين العلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية .
وقال الوزير ان التعليم العام في مراحلة الثلاثة بحاجة الى إعادة نظر اولا في برنامج الدراسة ولابد من اعادة النظر في مسألة الفترتين الدراسيتين الصباحية والمسائية بقولة ان التلاميذ يجسدون في ظاهرة الفترتين "علب الساردين ".
وطالب الوزير بتنمية مواهب الطلاب ومعالجة نظام الثانوية العامة وان تتحمل الثلاث الوزارات " التعليم العالي والتعليم الفني والمهني والتربية التعليم " هذه المسئوليات .

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department