الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الرئيس يتسلم رسالة من نظيره الفرنسي

اليوم:  4
الشهر:  مارس
السنة:  2007

تسلم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم رسالة من نظيره الفرنسي جاك شيراك رئيس جمهورية فرنسا لدى استقباله السيدة برجيت جيراردان الوزيرة المنتدبة للتعاون والتنمية والفرانكوفونية بجمهورية فرنسا، والتي نقلت الرسالة وتتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين .
و أشادت الرسالة بما انتهجته بلادنا تحت قيادة الرئيس على طريق الحداثة والنهوض والتطور ، وأشارت بان الانتخابات الأخيرة التي حدد من خلالها الشعب الثقة في الرئيس قد اثبتت تمسك بلادنا بمبادئ الديمقراطية كما نوهت بالإصلاحات التي حققتها بلادنا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي وهو ما جعلها تستحق دعم الدول المانحة خلال مؤتمر لندن الذي انعقد في شهر نوفمبر الماضي .
وأكد حرص فرنسا على تعزيز جهودها لصالح اليمن وزيادة فرنسا لمساعدتها لدعم مسيرة الديمقراطية والتنمية في بلادنا .
كما تناولت الرسالة العديد من القضايا والمستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
وجرى خلال المقابلة بحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها حيث نوهت الوزيرة الفرنسية بجهود الاصلاحات والنهج الديمقراطي ومشاركة المرأة في بلادنا .
مشيرة الى الفرص العديدة التي اتيحت للمرأة اليمنية للمشاركة في الحياة السياسية والعامة .
وقالت بان ذلك يعزز من مكانة اليمن ويظهر التزامها كدولة ديمقراطية رائدة في المنطقة .. مؤكدة حرص فرنسا على زيادة دعمها لمسيرة التنمية والديمقراطية في بلادنا .
منوهة بهذا الصدد الى برتوكول الشراكة الفرنسية اليمنية للسنوات القادمة الذي تم التوقيع عليه بين بلادنا وفرنسا والذي رفع حجم المساعدات الفرنسية لليمن الى120مليون يورو خلال السنوات القادمة .
وعبرت عن رغبة الشركات الفرنسية للاستثمار في اليمن مشيرة بان مشروع تصدير الغاز الطبيعي الذي يجري تنفيذه حاليا بمشاركة شركة توتال الفرنسية يعزز من الشراكة القائمة بين البلدين ويفتح امام التعاون مجالات اوسع .
و من جانبه أشاد فخامة الرئيس بالعلاقات اليمنية الفرنسية وما تشهده من تطوير مستمر ، مشيرا بأنها علاقات صداقة وتعاون متميزة .
وعبر عن تثمين اليمن لما تقدمه فرنسا من دعم لمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن .
وحمل الوزيرة الفرنسية نقل تحياته لفخامة الرئيس جاك شيراك وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الفرنسي الصديق دوام الازدهار والرفاه.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department