الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الدفاع : القوات المسلحة في أعلى درجات جاهزيتها لتنفيذ مهام الدفاع عن الوطن

اليوم:  2
الشهر:  مارس
السنة:  2007

أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أن المؤسسة الدفاعية في الوقت الحالي بمستوى يؤهلها لتنفيذ المهام العسكرية القتالية والأمنية بإقتدار كبير، وبفاعلية عالية، وتضع في اعتبارها إنجاز مهامها بقوة في مختلف الظروف، وهي قادرة على أن تضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن.
وأشار وزير الدفاع في كلمة له اليوم بقاعة السبعين بصنعاء في مفتتح الدورة التدريبية السنوية لرؤساء عمليات القوات المسلحة والأمن المركزي وخفر السواحل – أشار إلى أن التدريب والإعداد والتأهيل وتوفير القدرات والإمكانيات والوسائل إلى جانب تحديث الأساليب العسكرية القتالية هي أساس بناء القوات المسلحة وهي جهود حرصت القوات المسلحة على تأمينها ومواصلة العمل لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات والتدريب المكثف، وهذا ما أهلها لأن تكون السند القوي للخيارات والوطنية للشعب في ترسيخ النظام والقانون وفي مواجهة أية إخلالات أمنية أياً كان مصدرها.
ونوه الوزير الى الدور المشرف والبطولي لمنتسبي القوات المسلحة في تنفيذ أصعب المهام حيثما استدعتها الضرورة إلى ذلك.. وقال " إن القوات المسلحة هي اليوم في أعلى درجات جاهزيتها العسكرية والفنية والقتالية لتنفيذ ما يسند إليها من مهام بإحتراف قتالي وبمعنوية عالية وبإقتدار رفيع دفاعاً عن الوطن، وحماية أمنه واستقراره".
من جانبه إستعرض نائب رئيس الأركان لشؤون العمليات اللواء الركن علي محمد صلاح مقررات الدورة التدريبية السنوية لرؤساء العمليات،موضحاً الأهداف التي رسمت لها وتسعى إلى تحقيقها.. مشيراً إلى أن عقد هذه الدورة يأتي في إطار خطط وبرامج التدريب للعام التدريبي الجاري 2007م،بعد أن وفرت الفرصة للتدريب والإعداد واكتساب الخبرات، وتعمل على توحيد مفاهيم وأساليب التدريب العملياتي في وحدات القوات المسلحة والأمن، بما يعزز من كفاءتها وقدراتها العسكرية.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department