الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصناعة والتجارة يدعو شركات التأمين إلى الاندماج استعداد لمرحلة ما بعد الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية 

اليوم:  2
الشهر:  مارس
السنة:  2007

دعا وزير الصناعة والتجارة الدكتور خالد راجح شيخ شركات التأمين في اليمن إلى العمل الجاد من أجل الاندماج فيما بينها والاستعداد للدخول في شراكة حقيقية مع مستثمرين أجانب وفقا لما تقتضيه مرحلة ما بعد الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية .
وقال " إن هناك اشتراطات من قبل الدول الأعضاء في المنظمة بفتح أبواب الاقتصاد اليمني للراغبين في الاستثمار خاصة في مجالي التأمين والبنوك وبما يفضي إلى شراكة بين المستثمر اليمني والأجنبي تطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل.
معتبراً أن تلك الاشتراطات تسببت في تأجيل المرحلة النهائية من مفاوضات الانضمام للمنظمة".
وكان وزير الصناعة يتحدث اليوم السبت بصنعاء في افتتاح ندوة " التأمين علىالمسؤولية" التي نظمتها مجموعة التأمين في الدفعة الثالثة عشرة من طلاب قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة صنعاء بالتعاون من الشركة الوطنية للتأمين وبالتنسيق مع المجموعة الأمريكية الدولية للتأمين .
ووصف الوزير الوعي التأميني في اليمن بأنه لا يزال متدنيا، ودعا إلى المزيد من التوعية بأهمية التأمين وبفوائده ..
وقال شيخ إن التأمين يشكل واحدا من الدروع الواقية من الأخطار بالنسبة للكثير من الشركات ، وخصوصاً تلك التي تفتقد للخبرة وللإمكانيات، والتي تواجه صعوبات تعيق نموها.
لافتاً إلى القرار الذي اتخذته الحكومة قبل عامين، والذي قضى برفع رأسمال الشركات التأمينية إلى 400 مليون ريال بغية تفعيل النشاط التأميني ..
وتحدث في الافتتاح مجيب ردمان مدير عام الشركة الوطنية للتأمين، وهارون سلامة ممثل المجموعة الأمريكية الدولية للتأمين، والدكتور محمد معمر الشميري أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام المشرف على مجموعة التأمين،.
وقال ردمان إن تامين المسؤولية يمثل أحد التأمينات المرشحة للنمو والانتشار وتزايد الطلب عليه لارتباطه الوثيق بالنمو والتوسع في مجال التعمير والتنمية والصناعات النفطية التي تشهدها اليمن ..
مشيراً إلى الصعوبات التي يواجهها طالبو عقود التأمين في ظل تزايد حجم المسؤوليات وضغط أصحاب الأعمال على المقاولين لتوفير غطاء تأميني لمسؤولياتهم في حدود عالية لا تتناسب مع الطاقة الاستيعابية لشركات التأمين المحلية وإحجام وتردد شركات الإعادة في قبول هذا النوع من الخطر .
واعتبر سلامة من جهت ه أن التطور الكبير الذي يشهده اليمن على مختلف المستويات عمرانيا وتنمويا وما رافقه من نمو في سوق التامين يتطلب أنواعا جديدة من التأمين غير متوفرة بشكل كاف في السوق اليمنية حاليا ، خاصة تأمين المسؤوليات المترتبة على المتعاهدين والمقاولين في المجالات المتعلقة بالقطاعات الاقتصادية خاصة قطاع النفط .
وأكد الشميري من جهته على أهمية إحداث توعية إعلامية واسعة بالأهمية الاقتصادية للتامين سواء للأفراد أو المؤسسات بشكل عام .
يشار إلى أن مجموعة التأمين تتألف من عبد الكريم السامعي ومحمد شمار وعبد الله هبة وسمير شجاع ومحمد الراسني وأسماء العواضي وأميرة صبر حضر الندوة عدد من رجال الأعمال وأساتذة جامعة صنعاء وممثلي شركات التأمين والمختصين في مجال التأمين في اليمن .

المصدر: سبا

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department