الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال: حديث الثوري عن وجود جناح في المؤتمر يرفض الحوار مع الأحزاب لا يعزز جسور الثقة

اليوم:  9
الشهر:  مارس
السنة:  2007

أبدى الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الحاكم عبد القادر باجمال استياءه من أخبار نشرتها صحيفة الثوري الناطقة باسم الحزب الاشتراكي اليمني المعارض الخميس الماضي قالت فيها أن " هناك جناح في المؤتمر يرفض الحوار مع الأحزاب والقوى السياسية ".
وقال باجمال " هذا الخدش الإعلامي الرخيص الذي ارتكبته الثوري في هذه الفترة التي تشهد بداية الحوار السياسي بين الأحزاب والتنظيمات السياسية، لا يخدم الحوار كما أنه لا يعزز جسور الثقة المطلوبة بين المتحاورين" .
وأضاف باجمال في تصريح صحفي له اليوم " إن ما اختلقته الصحيفة من رواية لا تمت إلى الحقيقة بصلة، إنما أرادت من خلال ما نشرته أن توحي أن ثمة خلافات بين قيادات المؤتمر الشعبي العام " ، واصفاً ما نشرته تلك الصحيفة بـأنه " وهم وأكذوبة ومغالطة سافرة تنم عن نوايا باطنية تختزنها بعض قيادات الحزب الاشتراكي والصحيفة الناطقة باسمهم" .
وقال " من العيب أن تضع الصحيفة أخبارا وروايات من نسيج الخيال وأن تدعي أنها تمتلك الحقيقة وهي غارقة في العقلية الشمولية وفي نظرية المؤامرة التي درجت عليها" .
وأكد أن ما " يسود قيادات المؤتمر الشعبي العام من احترام وثقة متبادلة لا يمكن أن تمس من قبل أحد" .
وقال باجمال " إن المؤتمر الشعبي العام ، الصانع للوحدة، والمدافع عنها، والواقف سداً منيعاً ضد المناوئين لها، والانفصاليين في ضمائرهم وعقولهم، ممن يلتحفون الكذب ويبشرون بالأوهام، يتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة وبتنظيم واع ومتماسك" .
واعتبر الأمين العام للحزب الحاكم " محاولة صحيفة الثوري التشكيك في بنيان المؤتمر الفكري أو السياسي أو التنظيمي هي رغبة مريضة لبعض قيادات الحزب الاشتراكي اليمني والقائمين على الصحيفة".

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department