الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن والصندوق العربي للإنماء يوقعان اتفاقيتين لتمويل مشاريع بقيمة 142 مليون دولار

اليوم:  30
الشهر:  مارس
السنة:  2007

وقعت اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي اتفاقيتي المساهمة في تمويل المحطة الغازية الثانية بمحافظة مأرب ومشروع التنمية الزراعية والسمكية بحضرموت .
وتقضي الاتفاقيتين بتقديم الصندوق مبلغ "42" مليون دينار كويتي أي ما يعادل "142"مليون دولار لتمويل مشروعي المحطة الغازية الثانية بمحافظة مأرب و التنمية الزراعية والسمكية بمحافظة بحضرموت.
ووقع الاتفاقيتين عن جانب اليمن وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الارحبي ، وعن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف الحمد المدير العام -رئيس مجلس أدارة الصندوق  وقال الوزير الارحبي في تصريح لـوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) ان توقيع الاتفاقيتين يندرج في أطار برنامج التعاون المشترك والمتفق عليه بين الجانبين مشيدا بالحرص الذي يبديه الصندوق العربي للإنماء وقيادته لدعم وتمويل مشاريع البنية التحتية في اليمن وتعزيز اطر التعاون القائمة بين اليمن والصندوق .
فيما أكد الحمد استمرار الصندوق في دعم جهود اليمن الهادفة إلى تحقيق انجازات ملموسة ومفيدة على الصعيد التنموي , مشيرا إلى ان الزيارة التي قام بها للمشاريع الممولة من الصندوق في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وعدن وجزيرة سقطرى رسخت لديه الأنطباع بأن ثمة تطور مضطرد في مستوي التصميم والتنفيذ للمشاريع الإنمائية في اليمن .
وكان الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي قد ابدى استعداده لتمويل العديد من المشاريع الإنمائية والخدمية الجديدة في عدد من المحافظات حيث وافق على تقديم الدعم الفني والتمويلي اللازم لمساعدة الجهود الحكومية اليمنية الهادفة لإعادة تأهيل نظام التعليم المهني والتقني عبر انشاء أكاديمية علمية متخصصة في تدريب المتدربين في مجال التعليم التقني والمهني كوسيلة فاعلة لخلق فرص استيعاب نوعية للعمالة اليمنية في الأسواق المحلية والخليجية .. كما تعهد الصندوق بتقديم التمويلات المالية اللازمة لتوسعة مدخل ميناء الحاويات بعدن و الممر البحري الممتد الى منطقة كالتكس وتطوير الطاقة الإنتاجية لمصنع الحديد بعدن فضلا عن تمويل انشاء العديد من المشروعات الحرفية الصغيرة لتحسين المستوي المعيشي لسكان جزيرة سوقطره.
الجدير بالذكر ان اليمن وقعت مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في عام 2006م على برنامج التعاون المشترك للأعوام ( 2006م-2009م ) والتي يسهم بموجبها الصندوق في تمويل عدد من المشاريع التنموية والخدمية الحيوية بتكلفة "87" مليون دينار كويتي .. كما تعهد الصندوق في مؤتمر لندن للمانحين بتقديم "700" مليون دولار لدعم خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة للأعوام (2007م-2011م ) .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department