الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تبحث مع الممولين للبرنامج الاستثماري تخصيص التمويلات لمشاريع محددة

اليوم:  30
الشهر:  مارس
السنة:  2007

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي ان الاجتماع الثالث للممولين للجمهورية اليمنية - الذي بدأ أعماله اليوم بصنعاء – يهدف الى استكمال الاتفاق والتفاهم بين الحكومة والمانحين من دول الخليج على كيفية تخصيص التعهدات التي حصلت عليها اليمن , في مؤتمر المانحين بلندن لتمويل البرنامج الاستثماري للخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية .
وأكد الارحبي ان الاجتماع " الذي يشارك فيه ممثلين عن الصناديق الإنمائية لدول مجلس التعاون الخليجي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي " ، سيبحث تخصيص تمويل البرنامج الاستثماري لمشاريع محددة بذاتها وتحديد المشروعات التي تمول من كل مصدر على حده .. وقال " تمكنا في الاجتماعين السابقين من تخصيص بعض المبالغ ولدينا في هذا الاجتماع مجموعة من المقترحات التي سيتم دراستها لتخصيص جزء من التعهدات لهذه المشاريع".
ويناقش الاجتماع على مدى ثلاثة أيام برنامج الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الإشغال العامة والطرق وبرنامج الطرق الريفية ومشروع الطريق المزدوج عمران- عدن.
من جانبه استعرض وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع البرمجة والتخطيط المهندس عبدالله حسن الشاطر جدول اعمال الاجتماع الثالث للممولينللجمهورية اليمنية وما سيناقشه من موضوعات .
وكان الاجتماع قد استعرض في الجلسة الاولى برنامج الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي تضمن تعريفا بالصندوق وطبيعة عمله والنتائج الرئيسية للتقييم الخارجي لأثر العمليات التي يقوم بها ورؤيته متوسطة المدى حتى العام 2010م وكذا خطته العامه لتنفيذ هذه الرؤية..فيما استعرضت جلسة العمل الثانية مشروع الاشغال العامة واهدافه الرئيسية وآليات عمله والمشاريع التي نفذها.
وتخلل جلسات العمل نقاشات مستفيضه من قبل المشاركين من ممثلي الصناديق الإنمائية تناولت بعض الملاحظات والاستفسارات حول العروض المقدمة عن نشاط الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الاشغال العامة.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department