الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تقترح تشكيل لجنة لحل الخلافات العربية وتؤكد حق الامارات في استعادة جزرها الثلاث

اليوم:  11
الشهر:  مارس
السنة:  2007

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على حق دولة الإمارات العربية المتحدة في استعادة الجزر الثلاث وفرض السيادة الإماراتية عليها.
وقال أن التحديات الكبيرة التي تواجهها الأمة العربية في الوقت الراهن تستدعي الوقوف أمامها بمسؤولية تاريخية ومضاعفة الجهود بغية تعزيز آليات العمل العربي المشترك بما يمكن الأمة من مجابهة تلك التحديات.

ودعا فخامة الرئيس في كلمته اليوم الخميس أمام القمة العربية بالرياض إلى تجاوز وحل الخلافات بين الأشقاء.. واقترح أن يتم تشكيل لجنة برئاسة خادم الحرمين الشريفين ومن يراه الى جانبه من القادة العرب وذلك لرأب الصدع وحل الخلافات بين الأشقاء .

وشدد الرئيس على ضرورة تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك خاصة في المجالات الأمنية والاقتصادية والتنموية وإنشاء صندوق عربي لخدمة أهداف التنمية في الوطن العربي وكذا تفعيل إتفاقية الدفاع العربي المشترك .
وقال :" لقد حان الوقت, لأن تستفيد الأمة العربية من إستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية".. داعيا في هذا الصدد إلى توحيد الجهود العربية التي تبذل في هذا المجال وبما يكفل ايجاد مشروع عربي واحد لتوليد الطاقة الكهربائية بالطاقة النووية تستفيد منه كافة الدول العربية.

وجدد فخامته التأكيد على الإلتزام بتنفيذ قرارات القمم العربية السابقة والتمسك بالمبادرة العربية المقرة في قمة بيروت دون أي تعديل أو انتقاص .
وبارك مجددا إتفاق مكة المكرمة بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين, كما بارك تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني .
كما جدد الدعوة للأشقاء في لبنان لتجاوز الخلافات فيما بينهم من أجل الحفاظ على سلامة لبنان واستقراره ووحدته الوطنية .. داعيا الجامعة العربية إلى مواصلة جهودها من أجل تحقيق الوفاق بين مختلف الأطراف اللبنانية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department