الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى : شريحة المعاقين في اليمن تجاوزت مرحلة تأكيد الذات إلى موقع المبادرة في المجتمع بدون عوائق

اليوم:  14
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

اكد رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبدالغني اليوم أن شريحة المعاقين في اليمن قد تجاوزت أهم مراحل المواجهة مع الإعاقة وهي مرحلة تأكيد الذات إلى مرحلة تحولت معها إلى موقع المبادرة التي تعني الاندماج الكامل في المجتمع بدون تمييز أو عوائق.

وقال عبد العزيز عبدالغني إن رعاية وتأهيل المعاقين في بلادنا شكلت تجربة متقدمة وعسكت المستوى المتطور من التعاون والتكامل بين الأطراف المعنية بشريحة ذوي الإعاقة في اليمن.
وأضاف اثناء حضوره حفل تخرج الدفعة الثانية من دورات التأهيل والتدريب من مختلف التخصصات المهنية بمركز السلام التابع لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا إن جمعيات ومراكز تأهيل المعاقين في اليمن يعبرون بصدق وثقة كاملين عن إرادة شريحة هامة من مجتمعنا في تحدي الإعاقة والاندماج في المجتمع، وفي القيام بدور تنموي تحقق من خلاله مصالح أفرادها وتصل بمنافعه إلى المجتمع ككل.

وحيا رئيس مجلس الشورى الجهد المبارك، الذي تنهض به جمعيات رعاية وتأهيل المعاقين حركياًً، صاحبة الدور الرائد في العمل الاجتماعي الطوعي، وجهود القائمين على المركز.
وأثنى على الرعاية الكريمة التي تحظى بها شريحة المعاقين من قبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، متمثلة في مظاهر الدعم المادي عبر صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، وفي الإسناد التشريعي الذي وجدت معه أفضل القوانين الضامنة لمصالح المعاقين والمحققة لأهداف اندماجهم في المجتمع.
مباركاً في ختام كلمته جهود المركز والجمعية وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، ومجدداً التأكيد على أن الدولة ستظل على عهدها بهذه الشريحة متعهدة لأنشطتها، داعمة لها إلى أقصى الحدود.
وألقيت في الحفل كلمات عثمان الصلوي رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين، وعلي الفقيه رئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً، وعلي الذاري عن الخريجين.
وأشادت كلمتا رئيس الاتحاد ورئيس الجمعية، بالدعم السخي الذي تقدمه الدولة للمعاقين في اليمن، معتبرين أن تخرج دفعة جديدة من مركز السلام تشكل حلقة من سلسلة من النشاطات المتميزة لتكوينات المجتمع المدني المعنية بالإعاقة.
ودعت الكلمتان إلى ضرورة تأمين فرص العمل للخريجين، وعمل مشاريع خاصة مدرة للدخل ومستوعبة للأعداد المتزايدة من الخريجين ذوي الإعاقة.
فيما نوهت كلمة الخريجين بالرعاية التامة التي حظي بها الدارسون في مركز السلام وبالجهد الكبير الذي بذله طاقم التدريس، معبرة عن تطلع الخريجين إلى فرص أفضل من الإندماج والعمل خلال المرحلة القادمة.
هذا وقد قام رئيس مجلس الشورى خلال الحفل الذي تخلله تقديم الأناشيد من قبل براعم المركز، بتوزيع الشهادات التقديرية وشهادات التخرج على أوائل الخريجين وعلى منتسبي هذه ا لدورات التخصصية.
ويبلغ عدد الخريجين 127 خريجاً وخريجة، من دورات شملت برامج تطبيقية، واللغة الإنجليزية، وبرامج للتصميم بالحاسوب،والمونتاج،وصيانة الحاسوب.والخياطة.
وكان رئيس مجلس الشورى وفور وصوله إلى مركز السلام قد قام بجولة في أنحاء المركز، وبرفقته الأخوة علي صالح عبد الله وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية الاجتماعية، وعبد الله الهمداني رئيس صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.
وشملت الجولة أقسام العلاج الطبيعي، ومعرض المنتجات والأشغال اليدوية، وقسم الكمبيوتر والإنترنت وفصول تعليم الخياطة والأشغال اليدوية وفصول التأهيل الخاص.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department