الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

راصع :جهاز جديد لعلاج السرطان سيسمح بمعالجة 6 ألاف مريض سنويا داخل اليمن

اليوم:  20
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع ان جهاز "معجل خط الأورام السرطانية " الذي سيحصل عليه المركز الوطني للأورام في المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء خلال الأيام القادمة ," سيسمح بمعالجة 6 ألاف مريض سنويا" .
جاء ذلك لدى زيارة وزير الصحة العامة التفقدية اليوم للمركز الوطني ولقاءه بالفريق الطبي الكندي لعلاج الأورام الذي يزور اليمن حاليا و يقدم خدماته العلاجية في اطار المركز .
وأستمع وزير الصحة العامة والسكان من مدير عام المركز الدكتور نديم محمد سعيد الى شرح تفصيلي حول مختلف الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز لمرضى السرطان وما يمثله من أهمية في الكشف المبكر عن تلك الحالات واستئصالها في حال تفشيها .
و خلال الزيارة عبر وزير الصحة والسكان عن شكره و تقديره للجهود الإنسانية التي يبذلها الفريق الطبي الكندي في علاج الإمراض المختلفة.. مشيدا بتطوير و تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وكندا و بشكل خاص فيما يتعلق بتدريب الكوادر الطبية و تقديم الأجهزة و المعدات الحديثة .. مثمنا تعاون شركة كنديان نكسن مع الوزارة وتحملها تكاليف سفر الفريق الطبي .
من جانبه أشاد رئيس الفريق الطبي الكندي الدكتور مارتن روبنسن بالتطور الملوس الذي شهدته اليمن في مختلف المجالات على مدى العشرين عاما الماضية والتي ظل خلالها في زيارات متواصلة لليمن .. مشيدا بما وصلت اليه العلاقات الثنائية اليمنية الكندية من تطور ملحوظ .
وقال الدكتور راصع في حديث لوسائل الاعلام في ختام الزيارة :" ان هذا العام شهد تطورا كبيرا في مجال مكافحة السرطان, حيث صدر القانون الخاص بإنشاء مركز مكافحة امراض السرطان و حصول المركز على الاستقلال المالي و الاداري كماتم تنفيذ المناقصات المتعددة و في مقدمتها مناقصة جهاز معجل خط الاورام الذي سيسمح بمعالجة 6 ألاف مريض سنويا داخل المركز في الوقت الذي يتواصل فيه العمل في تنفيذ مركز حضرموت للسرطان على نفقة الأمير سلطان بن عبد العزيز" . و أضاف : " إن الوزارة تخطط لإنشاء خمسة مراكز لعلاج السرطان في خمس محافظات ".
على صعيد متصل ناقش اجتماع موسع عقد اليوم بمحافظة ريمة القضايا والمواضيع المرتبطة بمرض السل وإجراءات وسبل مكافحته وتوفير الخدمات الطبية للمواطنين.
وفي الإجتماع الذي نظمه البرنامج الوطني لمكافحة السل وضم متخذي القرار وممثلي المجالس المحلية والقطاع الصحي بالمحافظة أشاد أمين عام محلي ريمة بالجهود المبذولة لمكافحة السل بالمحافظة .
ونبه إلى أهمية الدور الهام الذي يجب أن تضطلع به المجالس المحلية والقطاعات المختلفة في نشر الوعي بمخاطر مرض السل وطرق انتقاله.
ودعا العاملين في القطاع الصحي إلى وضع الخطط والبرامج الشهرية والسنوية بشأن مكافحة السل وتعزيز العمل في هذا الجانب على مستوى كافة مناطق ومديريات المحافظة .
كما حث مسؤولي مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة على توفير الكوادر الصحية والفنيين والمختصين في مجال المختبرات لتطوير الخدمات الطبية والصحية في هذا الجانب، والعمل على سرعة تأمين المراكز الصحية القائمة وتوفير المعدات والمستلزمات اللازمة للمستشفيات على مستوى المديريات .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department