الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي: اجتماع لجنة متابعة المبادرات العربية للسلام بالقاهرة لبحث آليات التحرك الدبلوماسي العربي

اليوم:  7
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

تبدأ يوم الأربعاء القادم بمقر الجامعة العربية بالقاهرة اجتماع لجنة متابعة المبادرة العربية للسلام بمشاركة وزراء خارجية 13 دولة عربية، والأمين العام للجامعة .
وقال وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إن الاجتماع الذي سيستمر يومين سيبحث آليات التحرك الدبلوماسي العربي لشرح أهداف وبنود المبادرة العربية لسلام التي أطلقتها قمة بيروت وأكدت قمة الرياض التمسك بها كخيار لتسوية العادلة.
وجدد القربي تأكيد موقف اليمن الداعي إلى ضرورة تنفيذ المبادرة العربية بكاملها دون انتقاص أو التفاف عليها.. كما أكد على أهمية وضع جدول زمني للحل النهائي للقضية الفلسطينية بتحقيق الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية والعربية إلى حدود 67م.
مشيراً إلى أن حل هذه الأزمات المتفاقمة يبدأ بإيجاد التسوية العادلة للصراع العربي الإسرائيلي كمقدمة لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يوفر الأمن والاستقرار لجميع الأطراف
وأعرب وزير الخارجية عن تفاؤله بنجاح التحرك الدبلوماسي الهادف إلى تفعيل مبادرة السلام العربية كونها مبنية على قرارات الشرعية الدولية ومستوفية لشروط السلام الحقيقي
وقال إن اليمن سيثير قضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق وسبل التخفيف من معاناتهم وتوفير الحماية اللازمة لهم في جهد مشترك مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين.

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department