الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصناعة يؤكد أهمية دور القطاع الخاص في إنجاح مؤتمر الاستثمار ودعم برامج التنمية

اليوم:  22
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به القطاع الخاص في إنجاح مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار المقرر عقده بصنعاء يومي 22- 23 أبريل الجاري .
وأوضح الدكتور يحيى المتوكل خلال الإجتماع الذي عقد اليوم بصنعاء بحضور رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط الحضري علي حميد شرف، وضم جال المال الأعمال والمصارف، أن للقطاع الخاص دورا كبيرا في تهيئة الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين وتعزيز الثقة مع رجال الأعمال المشاركين في المؤتمر وخاصة المستثمرين الخليجيين .
وأكد أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لما لها من أثر إيجابي في بلورة الأهداف العامة لليمن بشكل عام مع إمكانية الاستفادة من العلاقات المتبادلة بين البيوت التجارية اليمنية ونظرائهم في الخارج .

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط الحضري أن الهيئة أعدت مخططات عملية تحدد الأراضي التي يمكن أن تستوعب جميع الاستثمارات في كل المناطق اليمنية وفي جميع الحالات.
فيما أكد رجال الأعمال حرصهم على التفاعل والعمل كفريق متناغم لإنجاح المؤتمر كونه سيسهم في الترويج للاستثمارات في اليمن بشكل عام .
وثمنوا الجهود التي بذلتها وزارة الصناعة والتجارة والحكومة لتأسيس بيئة استثمارية سليمة وإعداد نماذج لفرص استثمارية يمكن أن تلفت أنظار المستثمرين ورجال الأعمال الذين سيشاركون في المؤتمر .
واعتبروا هذه الفرص الاستثمارية عامل إيجابي سيسهم في انجاح المؤتمر. وجرى خلال الإجتماع الإتفاق على ضرورة التنسيق وتوجيه الجهود وتسخيرها لتحقيق الهدف المنشود من هذه التظاهرة الهامة .

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department