الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يشيد بدورالجامعات العربية في تحصين الشباب ضد أشكال التعصب

اليوم:  27
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بأهمية دور الجامعات العربية في تحصين الشباب العربي ضد كل أشكال الجهل والتعصب القبلي والمذهبي والعنصري وغيرها .

واكد فخامته اثناء استقباله لرؤساء الجامعات العربية المشاركين في الدورة ال40 لاتحاد الجامعات العربية الذي انعقد في العاصمة صنعاء على ضرورة الاهتمام بالعلم والتحصيل العلمي بحيث لوكان هناك علم حقيقي ووعي سليم لما حدث مثل هذا التعصب المذهبي الذي هو مشكلة واجهته الأمة الإسلامية منذ مئات السنين ، واننا واثقون بان المستقبل سيكون وعدا بالخير ونحث علماءنا ومدرسي الجامعات وكل المثقفين والمستنيرين في الامة ان يلعبوا دورهم في الاهتمام باجيال الأمة وتأهيلهم التأهيل العلمي وتحصينهم وتشجيعهم على البحث العلمي الذي يؤهلهم على الابداع والابتكار وخدمة اوطانهم وامتهم ".. مشيرا الى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية الان من مشاكل نتيجة الجهل والتعصب والتطرف وغياب الوعي العلمي والديني الذي يحول دون ان يقتل الاخ اخاه .

وقال فخامة الرئيس " لهذا يقع على الجامعات ومراكز العلم والبحث العلمي في وطننا العربي والاسلامي دور كبير في بناء جيل نظيف وتشجيع الشباب على البحث والتحصيل العلمي ومحاربة كل انواع الخرافات والتعصبات والتطرف الذي يضر بالتنمية والاقتصاد وبالوحدة الوطنية ويعيق مسيرة الامة نحو التقدمومواجهة تحديات العصر" .
واشار الرئيس الى توجهات بلادنا في انشاء مركز جديد لرعاية المبرزين والموهوبين والمتفوقين من كل الجامعات ،حيث سيكون هذا المركز ذو طابع حكومي واهلي وسيهتم بصقل مواهب الشباب المبدعين وتشجيعهم على المزيد من الابداع والتفوق والابتكار في مختلف التخصصات ومجالات الحياة.
مؤكدا على اهمية ربط مدخلات التعليم في الجامعات العربية باحتياجات التنمية ومتطلبات العصر .. مشيرا الى ضرورة ان يتم التركيز على النوعية في التعليم وجودته ومعايير البحث العلمي المرتبط باحتياجات البيئة العربية والاسلامية وبحيث تنشأ اجيال متعلمة ومؤهلة التأهيل العلمي اللازم والقادرة على تحمل مسؤليتها في النهوض بالامة وعلى مختلف الاصعدة متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

واطلع فخامته على نتائج اجتماعات الدورة ال40 لاتحاد الجامعات العربية وما تمخضت عنه .
واشاد رؤساء الاتحاد بما حضوا به من رعاية وحسن استقبال خلال انعقاد الدورة ..معبرين عن اعجابهم بما شاهدوه من نهضة تعليمية في اليمن وما تقدمه القيادة السياسية في اليمن من دعم ورعاية للتعليم الجامعي سواء في الجامعات الحكومية او الجامعات الاهلية .

وخلال اللقاء قدم امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور صالح هاشم علي درع الاتحاد لفخامة الرئيس تقديرا لدوره في التعليم وتشجيع البحث العلمي في مجالات التنمية وتحقيق النهوض لليمن وللامة العربية .
حضر اللقاء الاخوة الدكتور صالح باصره وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعبدالله حسين البشيري امين عام رئاسة الجمهورية والدكتور محمد محمد مطهر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من رؤساء الجامعات اليمنية .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department