الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

راصع يؤكد على إلغاء الصناديق الفاشلة في اليمن

اليوم:  23
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع على ان اللجنة المشكلة لدراسة وتقييم اوضاع الصناديق سترفع توصياتها الى فخامة رئيس الجمهورية بالإبقاء على الصناديق الناجحة وفي مقدمتها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والصندوق الاجتماعي للتنمية وإلغاء الصناديق الفاشلة التي تسييء استخدام اموالها.

وقال راصع في حفل اختتام فعاليات الاسبوع التاسع للأصم اليمني اليوم بصنعاء ان الدولة تولي هذه الشريحة رعاية خاصة من خلال الدعم المستمر لصندوق تأهيل المعاقين.
وأوضح الدكتور راصع ان العمل جار في انشاء مركز الصم والبكم المزود بكافة الاجهزة الحديثة وهناك توجه لانشاء مركز خاص لزراعة القوقعة التي يحتاجها الاصم في مستشفى الثورة العام بصنعاء.
من جهتها قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق علي حمد "ان شريحة الصم والبكم حقوق علينا جميعا".. منوهة الى ان اليمن وقعت في 30 مارس الماضي بالامم المتحدة على اتفاقية معنية بالاشخاص ذوي الاعاقة من بين 80 دولة وقعت عليها وسترفع الى مجلس النواب للموافقة عليها.
وأوضحت الوزيرة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان البرنامج الانتخابي للرئيس لم ينس شريحة المعاقين من كل الفئات للنهوض بهم.. منوهة الى ان الرؤية المستقبلية في برنامج الوزارة هي اعادة تنظيم للخدمات التي تقدم للصم والبكم الذي يساهم فيها الصندوق بشكل كبير من خلال تقديم خدماته في هذا الاطار.
ودعى المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبدالله الهمداني الى ضرورة بقاء الصندوق وعدم إلغائه ليؤدي مهامه ورسالته العظيمة.. مشيرا الى ان اجمالي انفاق الصندوق للعام 2007م بلغ اكثر من مليار و900 مليون ريال حيث ركز الصندوق على إقامة البنية التحتية للجمعيات وان أكثر من 470 طالبا يدرسون في الجامعات اليمنية على نفقة الصندوق.
والقى رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين عثمان الصلوي ورئيس اللجنة التنفيذية للأسبوع عبدالرحمن البكاري كلمتان أكدتا على اهتمام فخامة الرئيس بالمعاقين بكافة فئاتهم وجمعياتهم وعلى ان المعاق يتمتع بكامل حقوقه الذي كفلها له الشرع والدستور والقوانين.. مستعرضين الفعاليات والانشطة خلال الاسبوع.
وألقت سهير عبدالحفيظ من جمهورية مصر العربية كلمة الوفود المشاركة أعربت فيها عن سعادتها للمشاركة في الاسبوع.
وتخلل الحفل أغاني واناشيد معبرة قدمها طلاب وطالبات مدرسة الامل للصم والبكم بصنعاء عن طريق لغة الاشارة بمصاحبة التسجيل الصوتي.
وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الداعمة والمشاركة في نجاح فعاليات اسبوع الاصم كما تم تكريم مجموعة من الصم المبدعين في الحرف والفنون التشكيلية.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department