الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يصف العلاقات اليمنية الصينية بــ "التاريخية"

اليوم:  11
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

وصف رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور علاقات الصداقة اليمنية ـ الصينية بالمتميزة و التاريخية و نوه بما تشهده هذه العلاقات من نمو وتطور مطرد على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والتنموية .
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اليوم بصنعاء وفد الحزب الشيوعي الصيني عن مقاطعة / آن خوي / برئاسة السيد / دوان دونهو/ رئيس الدائرة التنظيمية بالحزب , حيث جرى مناقشة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين و الشعبين الشقيقين في المجالين السياسي و الإقتصادي و آفاقها المستقبلية و ذلك في ضوء الحرص المشترك على الدفع المستمر بهذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني و الصيني .
و استعرض الدكتور على مجور جملة التطورات الإقتصادية التي يشهدها الوطن اليمني .. مشيراًً الى واقع الحياة السياسية في اليمن القائمة على التعددية و ترسيخ الممارسة الديمقراطية عبر الانتخابات و التي كان أخرها الانتخابات الرئاسية و المحلية التي جرت العام الماضي وما أفرزته من دلالات على التطور المستمر الذي تعيشه التجربة اليمنية في هذا الجانب .
وتطرق رئيس الوزراء الى علاقات الصداقة اليمنية الصينية في المجال الإقتصادي والتجاري .. مؤكداً أن الحكومة ستعمل على تعزيز هذه العلاقات والدفع المستمر بها نحو غايات جديدة في العمل المشترك الملبي لتطلعات البلدين الصديقين .
و من جانبه عبر المسئول الصيني عن إرتياحه وأعضاء الوفد لما لمسوه من تطور و استقرار سياسي واقتصادي تعيشه اليمن بقيادة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية , معرباً عن تقدير الاصدقاء الصينيين لمواقف اليمن الداعمة و المساندة للقضايا الصينية في المحافل الإقليمية والدولية وأثر ذلك في تقوية العلاقات التاريخية القائمة بين الشعبين الصديقين اليمني و الصيني .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department