الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تدشن مشروع شاشات عرض المعلومات السياحية في المنافذ

اليوم:  25
الشهر:  مايو
السنة:  2007

دشن اليمن اليوم مشروع شاشات عرض المعلومات السياحية كأول مشروع من نوعه يختص بالترويج للمنتج السياحي اليمني عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.
وأوضح وزير السياحة نبيل الفقيه في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشروع يستهدف في مرحلته الأولى توفير الشاشات في 20 موقعا تشمل المطارات وبعض المنافذ البحرية والبرية في عدد من محافظات الجمهورية .... مشيرا إلى أنه يهدف إلى عرض المعلومات والبيانات المرتبطة بالمنتج السياحي والمعلومات السياحية عن اليمن وتعريف الوافدين لليمن بخصائص المنتج السياحي اليمني.
وتتميز شاشات العرض والمعدة وفق أحد المواصفات العالمية في مجال تقنية عرض المعلومات بكونها تتيح لطالبي المعلومات التعامل معها عبر تقنية اللمس/تاتش اسكرين/ .
وأعتبر وزير السياحة هذه الشاشات نافذة تعريفيه وأداة فعالة في عملية الترويج السياحي لليمن من خلال ما تقدمه من معلومات شاملة حول المقومات السياحية, والاحداث والمناسبات الوطنية وابرز التحولات في المسيرة التنموية والاجتماعية والاقتصادية في البلاد إلى جانب كونها تقدم كافة المعلومات النوعية التي يمكن الاستفسار عنها حول ما يتعلق بالمنتج السياحي اليمني من خصائص ومقومات .
منوها بأن المراحل الاخرى من المشروع ستغطي كافة المنشآت الخدمية السياحية وأبرز مراكز التسوق في المدن الرئيسية وبعض المواقع السياحية والخدماتية المميزة داخل المدن بجانب منافذ القدوم والوصول الى اليمن مع إمكانية التوسع لوضع هذه البيانات والمعلومات في أماكن مميزة في الدول التي تعتبر اليمن مقصدا سياحيا لها في الوقت الحالي اضافة الى بعض المواقع الرسمية في الخارج .
وتشمل المواقع المقرر تغطيتها بشاشات العرض مطار صنعاء الدولي، مطار عدن الدولي، مطار المكلا الدولي، مكتب اليمنية صنعاء،ميناء عدن الدولي،ميناء الحديدة الدولي ، فندق شيراتون صنعاء، فندق موفنبيك صنعاء،فندق تاج سبأ صنعاء، فندق برج السلام(صنعاء/القديمة)،فندق سوفتيل تعز،فندق شيراتون عدن،فندق توليب عدن،فندق بلقيس مأرب، فندق هولدي أن المكلا، فندق قصر الحوطة سيئون،فندق المحويت بالمحويت.
فيما تتضمن اهم المعلومات السياحية التي تشملها الشاشات، مفاتيح المدن،وعناوين السفارت ،وصور سياحية عن اليمن،ووكالات الطيرات والسياحة،وخدمات متننوعة للسياحة، والبنوك واخر اسعار صرف العملات، وخرائط سياحية ،والمستشفيات وارقام الطوارىء ومعلومات عن المعقومات السياحية.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department