الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية:الاحتفالات الوطنية ليست للبهرجة بل هي احتفاء بالانجازات المتواصلة

اليوم:  6
الشهر:  مايو
السنة:  2007

قال نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي أثناء ترأسه اليوم اجتماع اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني السابع عشر الذي تحتضنه محافظة اب" هذه الاحتفالات ليست للبهرجة والاستعراض الاعلامي بل هي احتفاء بالانجازات المتواصلة وعلي مختلف صعد البناء والاعمار ".
وأضاف" منذ ان اقرت القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية منذ العيد الوطني العاشر بأمانة العاصمة مرورا باحتفالات عدن والمكلا والحديدة تزايد مستوى العمل والانجاز في مجالات شبكات الطرق والتي انجز منها منذ ذلك التاريخ ما يزيد على 10 ألف كيلو متر مسفلت بمواصفات دولية معتمدة".
وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أنه " ارتفع مستوى بناء وتشييد المدارس والمعاهد , وأنه انجز في مجالات الصحة العامة الكثير من المستشفيات الصغيرة والكبيرة بالاضافة الى المراكز الصحية والاتصالات الحديثة  والكهرباء والمياه والمرافق الشبابية".
واكد أن " عدد كبير من المشاريع المشار اليها سيتم افتتاحها وتدشين العمل فيها سواء في محافظة اب التي ستحتضن الاحتفالات او محافظات الجمهورية الاخرى بصورة كاملة وفقا للبرنامج التنموي السنوي الذي يجري تنفيذه بصورة مدروسة وبحسب الاحتياج اولا باول".
وفيما يتعلق بالبرنامج الخاص بمحافظة اب شدد نائب الرئيس على ضرورة الانجاز بصورة أسرع خصوصا طريق حبيش ومدخل مدينة يريم والاهتمام بكل مايزين هذه الاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية الغالية من مشاريع يحتفى بها الجميع .
وقد جرى في الاجتماع مناقشة تجهيز المرافق الصحية بالمحافظة وفي المقدمة مستشفى الامومة والطفولة، وكذلك افتتاح مايزيد عن 800 فصل دراسي وتدشين العمل في عدد اخر من المدراس والمعاهد والتجهيز الكامل للاستاد الرياضي وانارة ما يزيد على 1000 قرية بالتيار الكهربائي .
وسيشارك في هذه الاحتفالات حوالي 7000 آلاف شاب في اللوحات واوبريت اعراس الوطن الاخضر .
وكانت اللجنة العليا للاحتفالات استعرضت بنود المحضر السابق وجرى نقاش مستفيض حول مستوى الانجاز والمتمثل بعدد كبير من المشاريع الانمائية المتصلة بالبنى التحتية والتي يهدف انجازها الى رفع المستوى المعيشي والاجتماعي والثقافي .
وقدم امين عام المجلس المحلي بمحافظة اب امين الورافي تقريرا استعرض فيه بصورة شاملة كل الأمور المتعلقة بالعمل والتجهيزات النهائية على مستوى المحافظة، وتم في الاجتماع اقرار برنامج الاحتفال وطبيعته بكل التفاصيل المطلوبة.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department