الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الصحة تنفي شائعات أصابة متلقين مكالمات الأرقام القاتلة من خارج اليمن

اليوم:  4
الشهر:  مايو
السنة:  2007

نفى مصدر مسئول بوزارة الصحة العامة والسكان ما تناقلته بعض وسائل الاعلام مستندة إلى شائعات تزعم تعرض بعض متلقي المكالمات عبر الهاتف السيار من أرقام مجهولة من خارج اليمن للأذى.
وأكد المصدر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان ما تناقلته وسائل الإعلام وماتروج له الشائعات بهذا الشأن لا أساس لها من الصحة على الإطلاق, مبينا ان الوزارة بجميع مستشفياتها العامة والمركزية في عموم محافظات الجمهورية لم تستقبل أية حالة إصابة . . كما لم تبلغ وزارة الصحة أو غرفة عملياتها المركزية أو تتلقى بلاغاً رسمياً عن أي حالة .. داعيا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية فيما تنشره من أنباء والرجوع إلى الجهات المختصة للتأكد من صحة ما يصلها من شائعات مغرضه .
وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال حسين الجبري قد نفى وفند علميا ماتروج له تلك الشائعات .. مؤكدا أن تلقي الاتصالات عبر الهاتف المحمول من أي رقم كان لا يمكن بأي حال من الأحول أن يحدث أذى جسمياً بالمتلقي كون الهاتف المحمول هو مستلم لذبذبات في نطاق محدود ولا يمكن من خلاله إصدار أي ذبذبات قاتلة .
وقال " تلك الشائعات لا أساس علمي لها" و من يرج لها أشخاص وصفهم بـ"ضعفاء النفوس" يحالون نشر القلق بين أفراد المجتمع .
وقال الدكتور فؤاد الصلاحي لـ" سبأنت": " تنتشر مثل هذه الشائعات في مجتمعات ينتشر فيها الجهل بقضايا التكنلوجيا والاتصالات وآلية عملها ".
واضاف" حتى المجتمعات المتطورة توجد شائعات لكنها عقلانية وليست كالشائعات التي تنتشر في غيرها التي تصبح بديلا عن الفهم العقلاني".
وأرجع الصلاحي أستاذ علم الاجتماع السبب في انتشار مثل هذه الشائعات إضافة للجهل إلى الضعف والاحباط التي يعانيها بعض أفراد المجتمعات وشعورهم أن الغرب يريد تدمير المجتمعات العربية والاسلامية.
وأكد أنه من الصعوبة ايقاف الشائعات , قائلا" نجد في كل مرحلة جديدة وفي كل وضع شائعات جديدة، فتارة ترتبط بالصراع مع الغرب والصراع العربي الاسرائيلي وتارة ترتبط بخوارق ومبالغات في قضايا ذات شأن ديني .. وهكذا".

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department