الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المؤتمر الشعبي يطالب الأحزاب السياسية بالوقوف الواضح والصريح ضد الإرهابيين في صعدة

اليوم:  2
الشهر:  مايو
السنة:  2007

طالبت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل المواطنين بالوقوف بجدية ومسؤولية وطنية عالية لدعم القوات المسلحة والأمن الذين يواجهون المؤامرة الخطرة والمضرة بمسيرة الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، باعتبار الوقوف الواضح والصريح ضد الأعمال الإرهابية في صعدة واجب وطني ينبغي إن يضطلع به الجميع في الوطن والاصطفاف لمواجهة هذه العناصر الإرهابية التي تستهدف الانقلاب على النظام الجمهوري ومحاولة إعادة عجلة التاريخ في الوطن للوراء مثلما فعلوا في مواجهة العناصر الانفصالية في صيف عام 1994م .

وأكدت اللجنة العامة في اجتماعها اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، انها تضع الموقف فيما يجري في صعدة في مقدمة قضايا التوافق السياسي الذي جعل من عملية الحوار أطارا وطنيا سياسيا وفكريا ومنهجا لمصلحة البناء المستقبلي في مجال التنمية السياسية والاقتصادية وتعميق وتطوير العملية الديمقراطية الواسعة .

واطلعت اللجنة العامة على تطورات الأوضاع في صعدة وسير العمليات الجارية ضد العناصر الإرهابية التي اشعلت الفتنة في بعض مناطق محافظة صعده .. وحيت التضحيات الغالية التي تقدمها القوات المسلحة والامن ومعها المتطوعين من المواطنين الشرفاء في مواجهة تلك العناصر الارهابية الخارجة على النظام والقانون.
وأكدت على أن مواجهة هذه العناصر الإرهابية الإجرامية هي من صلب العملية التاريخية الوطنية التي يواجه من خلالها شعبنا أعداء الجمهورية والوحدة والمشروع الديمقراطي التنموي الحضاري.

كما اطلعت اللجنة العامة على التحضيرات والاستعدادات الجارية للاحتفال بالعيد الوطني الــ17 لقيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو العظيم .. وحيت جماهير شعبنا اليمني في داخل الوطن وخارجه مهنئة اياه بهذه المناسبة الغالية التي تحل على شعبنا وقد تحقق له الكثير من الانجازات والتحولات الكبرى على درب بناء يمن الثاني والعشرين من مايو يمن الحرية والوحدة والديمقراطية والتقدم .. متمنية من الله العلي القدير ان يعيد هذه المناسبة الغالية وقد تحقق لشعبنا كل ما يصبو اليه نحو تحقيق المزيد من النهوض والازدهار .

وأطلعت اللجنة على نتائج زيارة فخامة الرئيس الناجحة والمثمرة إلى الولايات المتحدة الامريكية والمباحثات التي أجراها مع المسؤولين الأمريكيين وفي مقدمتهم الرئيس جورج دبليو بوش، والتي تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية والتطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الاوضاع في فلسطين والعراق، ولبنان والصومال، ودارفور والمبادرة العربية للسلام.

وعبرت اللجنة العامة عن ارتياحها لنتائج الزياة وتقديرها العالي لما بذله فخامة الأخ الرئيس خلالها من جهود من أجل تحقيق المصلحة الوطنية العليا لليمن، والدفاع عن قضايا الامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولتة المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.
كما اطلعت اللجنة العامة على نتائج الزيارة التي قام بها سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، وما أسفرت عنه على صعيد تعزيز العلاقات الاخوية ومجالات التعاون بين البلدين وعلى مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والامنية وغيرها، ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والقطري.
وعبرت اللجنة العامة عن تثمينها لتلك النتائج، وما أكده البلدان من حرص مشترك على الدفع بتلك العلاقات ومجالات التعاون المشترك نحو آفاق أوسع لخدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.. كما عبرت عن تقديرها لمواقف قطر الأخوية المشرفة والمساندة لشعبنا اليمني ولمسيرة التنمية والوحدة وفي مختلف الظروف.

وحول ما تلعبه بعض الجهات الخارجية ومن يقف معها في الداخل من دور في تأجيج الأوضاع في صعدة ونشر بذور الفتنة في المجتمع اليمني من اجل تصفية حسابات خاصة مع بعض الإطراف الإقليمية والدولية أكدت اللجنة العامة على خطورة ما تقوم به تلك الجهات ضد الشعب اليمني .. معتبرة ذلك تدخلا غير مقبول في الشأن اليمني ينبغي الوقوف ضده بحزم وبما يكفل الحفاظ على المصلحة الوطنية والعليا وامن واستقرار الوطن وناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية المدرجة على جدول إعمالها ومنها ما يتصل بنتائج اجتماعات اللجان الدائمة والمحلية في المحافظات .

وأشادت بنتائج تلك الاجتماعات وما اظهره خلالها اعضاء المؤتمر الشعبي العام من تفاعل وحماس جسد الحراك السياسي الايجابي داخل صفوف المؤتمر ..واكدت على اهمية الاستفادة من النقاشات والرؤى المطروحة من قبل الاخوة اعضاء المؤتمر الشعبي العام المشاركين في تلك الاجتماعات وبما يعزز من دور المؤتمر لخدمة قضايا المواطن والمواطنين .

كما اكدت اللجنة العامة على موقف المؤتمر الشعبي العام ازاء إتاحة المجال امام المرأة للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والعامة، وطبقا لما اقره المؤتمر في مؤتمره السابع .
واقرت اللجنة العامة عدد من القرارات التنظيمية منها تعيين احمد عبيد بن دغر رئيسا لدائرة المنظمات الجماهيرية، وياسر العواضي رئيسا للدائرة الفنية، وكذا تعيين عبد الله الحضرمي رئيسا لتحرير صحيفة "الميثاق"، وعبد الملك الفهيدي رئيسا لتحرير موقع "المؤتمرنت".

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department