الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة الانتخابات تقر خطة التوعية الانتخابية المستدامة

اليوم:  5
الشهر:  مايو
السنة:  2007

اقرت اللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة خالد عبد الوهاب الشريف، خطة التوعية الانتخابية المستدامة المقدمة من عبده الجندي رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابيةا .
وتهدف الخطة الى رفع الوعي الانتخابي لدى المجتمع اليمنى بأهمية مشاركة النساء في العملية الانتخابية كمرشحات وناخبات وتوضيح موقف الشريعة الاسلامية والتشريعات القانونية من هذه المشاركة ، بالاضافة الى تنفيذ برامج التوعية الانتخابية لكافة شرائح المجتمع مع التركيز على الشرائح والفئات الاقل معرفة بالانتخابات واهميتها ، كالاميين والنساء والمعاقين ، والمهمشين وساكنى المناطق النائية وتعميق الوعي بالمسار الديمقراطي وتعزيز الشعور لدى المواطنين باهمية ممارسة حقهم الدستورى والقانوني في المشاركة الفعالة في كافة العمليات الانتخابية .
وكلفت اللجنة الاخوة رئيس قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية ورئيس قطاع العلاقات الخارجية والامين العام بالبحث عن التمويل اللازم لتنفيذ الخطة سوء من خلال مشروع تحدي الالفية أو مشروع المساعدة الدولية أو وزارة المالية.
واطلعت اللجنة العليا على التقرير المقدم من رئيس اللجنة ورئيس قطاع الشؤون القانونية والافتاء ورئيس اللجنة الامنية بشأن ملاحظات اللجنة العليا على تقرير وزارة الخارجية الامريكية حول الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في سبتمبر 2006 ووافقت عليه .
كما اطلعت اللجنة العليا على الردود والملاحظات المقدمة من اعضاء اللجنة حول تقرير المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية المتعلقة بعملية الانتخابات الرئاسية والمحلية الماضية ، وفي هذا الصدد كلفت اللجنة العليا للانتخابات، لجنة الصياغة باستيعاب تلك الملاحظات وإعداد الرد النهائي .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department