الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الثقافة يشيد بنشاط بيتي الموروث الشعبي و الحياة الصنعانية واسهاماتهما في خدمة التراث اليمني

اليوم:  25
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

اشاد وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي بنشاط بيتي الحياة الصنعانية و الموروث الشعبي واسهاماتهما في خدمة التراث و الثقافة اليمنية الاصيلة .
واستمع الوزير المفلحي خلال زيارته اليوم لبيت الحياة الصنعائية التابع للهئية العامة للمحافظة على المدن التاريخية الى شرح تفصيلي من مدير البيت امة الرزاق جحاف حول الخدمات التي يقدمها و انشطته في الحفاظ على مفردات و تقاليد و مظاهر حياة المجتمع الصنعاني.
و طاف الوزير بأقسام البيت و أجنحته ، و اطلع على ما تضمه من مشغولات حرفية و نتاجات فنية و مظاهر توثق لمفردات عديدة من تراث الثقافة الصنعانية التقليدية و تجسد ما تكتنزه من موروث و فنون اصيلة ، مبديا اعجابه بنشاط البيت ، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة اشكال الدعم بما يمكن البيت من اداء مهامه على اكمل وجه و تجاوز كافة الصعوبات من أجل اداء يرتقي بخدماته الى المستوى المنشود .
كما اطلع وزير الثقافة اليوم خلال زيارة مماثلة لبيت الموروث الشعبي على دور البيت الثقافي في الحفاظ على الموروث الشعبي اليمني .
واستمع الدكتور المفلحي من مؤسس و مدير البيت أروى عبده عثمان الى شرح عن نشاط البيت في الحفاظ على الموروث الشعبي بمختلف اشكاله ، و بخاصة الموروث الشفاهي ، و غيرها من كنوز تراث الثقافة اليمنية الأصيلة ، و ما يبذله البيت من جهود في حماية هذا الموروث من الإندثار و توثيقه .
و اشاد خلال تجوله في اقسام و مكونات البيت بخصوصية دور البيت و بالمستوى الذي صار اليه نشاطه في الحفاظ على الموروث الشعبي ، و ما يقدمه من خدمات جليلة للثقافة اليمنية في هذا المجال .. داعياً وزارة الأوقاف و الإرشاد الى توفير أحد بيوت صنعاء القديمة المملوكة للاوقاف ليكون مقراً لبيت الموروث الشعبي بحيث يكون واجهة مناسبة لما يقدمه البيت من خدمات ثقافية

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department