الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المتوكل يدعو الغرف التجارية لمواجهة غلاء الأسعار ويناقش مع وفد صندوق النقد خطوات انضمام اليمن لمنظمة التجارة

اليوم:  5
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

دعا وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل القيادة الجديدة للاتحاد والغرف التجارية بالجمهورية اليمنية بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة إلى حسم ومواجهة غلاء الأسعار.
وقال المتوكل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان " ما تشهده الأسواق المحلية من ارتفاع للأسعار المحلية يتطلب وقفة جادة من قبل القطاع الخاص والحكومة والتنسيق بينهما لبحث الحلول والسبل الكفيلة بمعالجة الزيادات غير المبررة ومراعاة ظروف شرائح المجتمع بما يوفر السلع الغذائية الأساسية".
إلى ذلك اعتبر وزير الصناعة نجاح انتخابات الغرف التجارية في أمانة العاصمة وكافة محافظات الجمهورية تجذيرا للتجربة الديمقراطية التي تشهدها اليمن .. مشيرا الى ان هذه القيادات المنتخبة ستكون رافدا أضافيا للدفع قدما بالعجلة الاقتصادية وتعزيز العمل التجاري والصناعي في اليمن.
وأكد الوزيران وزارة الصناعة والتجارة عملت بشكل مباشر في الإشراف على هذه العملية الانتخابية من خلال تشكيل اللجان الإشرافية التي شكلت برئاسة رؤساء المحاكم التجارية وعضوية وزارة الصناعة والتجارة والغرف التجارية.. مبينا ان هذه الانتخابات سادها جو من التنافس الذي يعكس تميز الديمقراطية التي تنتهجها بلادنا في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .
وأعرب الدكتور المتوكل عن أمله في ان تشكل قيادة الاتحاد العام والغرف التجارية الجديدة رديفا للعمل الحكومي بمزيد من التنسيق والعمل المشترك بما يخدم المصالح العليا للوطن والمواطنين.. مؤكدا ضرورة اضطلاع الاتحاد والغرف التجارية بدورهم المأمول في عملية التنمية الشاملة .
وتطرق وزير الصناعة والتجارة الى الخطوات الحكومية لإفساح المجال امام القطاع الخاص لقيادة العملية التنموية في ظل سياسة اقتصاد السوق التي تعتمدها بلادنا.
وقال" اقتصاد السوق الحر يعتمد بشكل أساسي على دور القطاع الخاص ويجب عليه ان يكون قادرا على القيام بهذا الدور ونحن مستعدون لتذليل جميع الصعاب التي تواجهه".
وثمن الدكتور المتوكل جهود قيادة الاتحاد والغرف التجارية السابقة.. منوها بان عملية التنسيق بين القطاع الخاص والحكومة مستمرة .
من جانب اخر ناقش وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل اليوم مع بعثة صندوق النقد الدولي التي تزور اليمن حاليا برئاسة ران رونجز الخطوات التي قطعتها اليمن للانضمام لمنظمة التجارة العالمية.
واستعرض اللقاء علاقات التعاون بين الوزارة والصندوق، وآفاق تعزيزها وتطويرها .
وفي اللقاء اطلع وزير الصناعة والتجارة بعثة صندوق النقد الدولي على الاجراءات والسياسات التي اتبعتها اليمن تمهيدا للانضمام لمنظمة التجارة العالمية.. مستعرضا ما تم انجازه في جولات المفاوضات مع المنظمة خلال الفترة الماضية.

وعلى صعيد اخر بحث وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل اليوم مع الوفد البرلماني الكندي الذي يزور اليمن حاليا العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وفي اللقاء اكد وزير الصناعة والتجارة على اهمية تبادل الزيارات بين الجانبين لتنشيط العلاقات التجارية وتشجيع الاستثمارات المشتركة.
واستعرض الدكتور المتوكل الفرص الاستثمارية في اليمن والمزايا التي يوفرها قانون الاستثمار .. معربا عن تطلعه بأن تشهد الفترة القادمة تدفق مزيد من الاستثمارات الكندية .
وقال " سنقدم كل الدعم اللازم لانجاح استثمارات اصدقاءنا الكنديين، خاصة ان اليمن تمتلك فرص استثمارية جاذبة مجدية في كافة المجالات الاقتصادية".
من جانبه ابدى الوفد الكندي اهتمامه وحرصة بمعرفة الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن.. منوها بان المستثمرين الكنديين لديهم الرغبة للاستثمار في اليمن.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department