الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أطفال اليمن ينفذون مسيرة للضغط على الحكومة بزيادة مخصصات برامج الطفولة في موازناتها

اليوم:  21
الشهر:  يونيو
السنة:  2007
نفذ أعضاء برلمان الاطفال ونشطاء حقوق الطفل مسيرة تطالب الحكومة بزيادة مخصصات برامج الطفولة في الموازنات العامة للدولة.
وعقب المسيرة التي تمت بالتعاون بين المدرسة الديمقراطية الامانة العامة لبرلمان الاطفال ومنظمة اليونيسيف سلم الأطفال وزير الشباب والرياضة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء رسالة متضمنة تلك المطالب.
وانطلقت المسيرة من ميدان التحرير الى مجلس الوزراء رفع خلالها الاطفال شعارات تطالب بحقوقهم في مجانية الصحة والتعليم والتحصين ضد الامراض القاتلة وتفعيل الزامية ومجانية التعليم لكل طفل .
وجاء في نص الرسالة التي سلمها أعضاء برلمان الاطفال وعدد من نشطاء حقوق الطفل " قضيتنا قضية كل طفل وطفلة يرغب في التعليم المدرسي المجاني والرعاية الصحية المجانية بحيث ينتظر كل يتيم من يرعاه وكل طفل معاق من يجد له الرعاية الصحية المجانية وبرامج دمجه بالمجتمع وكل طفل وطفله ينتظرون الزامية التعليم من اجل محو أميتهم، فقضيتنا قضية المجتمع وتقع مسؤوليتهم على عاتق الجميع لذلك من اجل قضيتنا ومن مستقبل الاطفال نطالب بزيادة مخصصات برامج الطفولة في الميزانية العامة للدولة وسن التشريعات والقوانين لحقوق الاطفال وتفعيلها ".
كما جاء في نص رسالة الاطفال مطالب بتوضيح حجم المبالغ التي تصرف من الميزانية العامة والمساعدات الدولية في برامج الطفولة.
وفي اللقاء ابدى وزير الشباب والرياضة حمود عباد تجاوبه وتجاوب الحكومة لمطالب الاطفال، مشيرا الى ان مجلس الوزراء قد اقر الخطة التنفيذية لبرامج الطفولة وان وزارة الشباب والرياضة تسعى من خلال استراتيجية الاطفال والشباب الى حل كل القضايا التي يطالب بها الاطفال .
وأكد ان وزارة الشباب والرياضة ستعمل خلال العطلة الصيفية على فتح الف مركز لتأهيل وتدريب الشباب والأطفال في عموم محافظات الجمهورية.
وأشار إلى أن الحكومة مستعدة لتلبية مطالب الاطفال وتحسين اوضاعهم عبر اشراكهم في التخطيط ورسم السياسات الخاصه ببرامج الاطفال التي تنفذها الحكومة، مؤكدا دعمه للخطوات التي يقوم بها اعضاء برلمان الاطفال ونشطاء حقوق الطفل في سبيل حصولهم على كافة حقوقهم القانونية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department