الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يعود الى صنعاء بعد زيارة ناجحة لفرنسا ومصر

اليوم:  18
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

أشاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بنتائج زيارته لكل من فرنسا ومصر والمباحثات التي أجراها مع قادة البلدين .
وقال فخامته في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) لدى وصوله صنعاء مساء أمس :" أن الزيارة سوف تعزز من مسيرة العلاقات والتعاون المشترك بين اليمن وكل من فرنسا ومصر اللذين تربط اليمن بهما علاقات متينة ومتطورة على مختلف الأصعدة" .
منوهاً بالرغبة المشتركة التي لمسها لدى قادة البلدين من أجل الدفع بتلك العلاقات ومجالات التعاون نحو آفاق أوسع بما يلبي التطلعات المشتركة لشعبنا اليمني والشعبين في كل من فرنسا ومصر .
وأكد فخامة الأخ الرئيس بأن وجهات النظر كانت متطابقة إزاء مجمل القضايا التي تم بحثها سواء مع فخامة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أو مع فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك أو مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الذي إلتقاه خلال زيارته لفرنسا ,خاصة فيما يتصل ببذل الجهود الكفيلة بتعزيز فرص إحلال السلام وإنهاء أي توتر في المنطقة ومحاربة الإرهاب .

وكان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد عاد مساء أمس بسلامة الله وحفظه إلى العاصمة صنعاء بعد زيارة قام بها لكل من جمهورية فرنسا الصديقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة .
حيث أجرى فخامته مباحثات مع كل من فخامة الرئيس نيكولا ساركوزي وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والأمنية والعسكرية وغيرها .
كما جرى تبادل وجهات النظر إزاء المستجدات الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والقرن الأفريقي ومنها الأوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال ودارفور, والسبل الكفيلة بالدفع بعملية السلام في المنطقة .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department