الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يقوم بإعدادات خاصة لإقامة منظمة برلمانيين يمنيين للوقاية من الايدز

اليوم:  18
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

يقوم البرلمان حاليا بأعمال الأعداد والتهيئة لإقامة منظمة برلمانيين يمنيين للوقاية من الايدز تحت شعار "من اجل تطوير التشريعات للوقاية من الايدز وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس " .
وأوضح رئيس لجنة الصحة العامة والسكان بمجلس النواب -رئيس اللجنة التحضيرية للمنظمة الدكتور عبدالباري دغيش أن المنظمة ستعمل على تطوير وإقرار التشريعات الخاصة للوقاية من الايدز وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس والعمل والمتابعة من اجل تقديم العون الصحي العلاجي والحقوقي للمرضى وحماية افراد المجتمع من الاصابة بفيروس العوز المناعي الايدز من خلال التوعية بطرق وكيفية الانتقال وكذا الحماية والوقاية منه .
من جانبه أكد نائب رئيس مجلس النواب الدكتور عبدالوهاب محمود في الاجتماع التأسيسي للمنظمة الذي عقد اليوم – أكد على أهمية إنشاء هذه المنظمة و تظافر كافة الجهود والإمكانيات لمحاربة هذا الطاعون الخبيث الذي يؤثر سلبا على الإنسان والتنمية .. مشددا على أهمية رفع الوعي بأسباب هذا المرض ومخاطره ووسائل الوقاية منه والإسهام في حشد المقدرات المجتمعية والحكومية والإقليمية والدولية للوقوف أمام خطر الايدز .
كما تحدث في الجلسة الافتتاحية فوزية غرامة عن البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والدكتور فؤاد احمد الصبري عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحميد معوضه عن وزارة الشؤون الاجتماعية أكدوا جميعا على أهمية تظافر الجهود وتكامل الإمكانيات لمعالجة هذا المرض وضمان حقوق المرضى .
هذا وقد جرى استعراض ومناقشة مشروع النظام الأساسي للمنظمة وقدمت حولها عدد من الآراء والملاحظات من الأعضاء الحاضرين المؤسسين من مجلسي النواب والشورى ومن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وكلف الاجتماع اللجنة التحضيرية برئاسة الدكتور عبدالباري دغيش باعادة صياغة المشروع وتقديمه إلى الاجتماع القادم المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل لإقراره بصيغته النهائية .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department