الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النفط: سنعلن عن 10 قطاعات نفطية بحرية للمنافسة الدولية الشهر القادم

اليوم:  3
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

قال وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح أنه سيتم خلال الشهر القادم الإعلان عن المنافسة الدولية لعشرة قطاعات نفطية بحرية في الجمهورية اليمنية .
وأعلن وزير النفط والمعادن في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن زيادة إستراتيجية المشتقات النفطية في محافظة حضرموت من 35 ألف طن متري إلى 100 ألف طن متري للطاقة التخزينية من خلال إنشاء خزانات جديدة في منطقة الضبة بديلاً عن الموقع الحالي في منطقة (خلف) المكلا بهدف تلبية متطلبات المحافظة من المشتقات النفطية، مشيرا الى ان الموقع الحالي في منطقة (خلف) لم يعد يفي بمتطلبات السكان، ولا يمكن التوسع فيه .
وأكد بحاح أن جوانب الدعم لمشاريع التنمية الإجتماعية في محافظة حضرموت سوف تشهد توسعاً في المستقبل ليرتفع دعم الشركات بموجب الإتفاقيات النفطية الجديدة من 200 الف دولار سنوياً إلى 500 ألف دولار، مؤكدا أن اليمن سوف تشهد خلال السنوات القادمة نهضة استثمارية كبيرة في مجال الاستكشافات النفطية الجديدة .
وقال وزير النفط " زيارتي الحالية لمحافظة حضرموت تأتي بهدف النزولات الميدانية لكل المواقع النفطية للقرب من المنشآت النفطية وهيئة الاستكشافات ووحدات الوزارة إلى جانب أن لدى الوزارة مشاريع إستراتيجية لإنشاء الخزانات الإستراتيجية للمشتقات النفطية باعتبار حضرموت تشكل منطقة إستراتيجية للقطاعات البترولية ومحور نجاح الإستثمارات البترولية والمعدنية".
وأشار إلى أنه سيتم التشاور مع السلطة المحلية في المحافظة في القضايا النفطية وآليات استقطاب وتشجيع الإستثمارات فيها.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department