الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصناعة والتجارة: الملكية الفكرية محور هام للنقاش والتواصل في نطاق العمل الاقتصادي

اليوم:  3
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل أن حماية الملكية الفكرية تحتل أهمية خاصة في برامج العمل، كونها محورا هاما للنقاش والتواصل في نطاق العمل الاقتصادي الشامل.. مشيرا إلى أن الملكية الفكرية امرأ حاسما لجذب الاستثمارات، والعمود الفقري لانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية.
وقال وزير الصناعة والتجارة في افتتاح البرنامج التدريبي لموظفي إدارات حماية الملكية الفكرية في الجهات الحكومية المختلفة التي ينظمها مكتب الاتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية ان التوعية بالقضايا المختلفة المترتبة على انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية تعتبر من المهام الأساسية التي يجب استيعابها بهدف التوافق والاندماج في الاقتصاد العالمي بصورة ايجابية تسهم في تقليص السلبيات وتعزز من الايجابيات، مشيرا إلى أن قضايا الملكية الفكرية واسعة ومتنوعة ويجب الاهتمام بأبعادها المختلفة .
ولفت الوزير المتوكل الى ان الوزارة بصدد إجراء مراجعة شاملة لحزمة القوانين التجارية والصناعية بالتعاون مع الجهات المختصة.
وقال " ستكون فرصة لدمج القوانين ذات الاتصال المباشر ببعضها".
من جانبه أشار رئيس مكتب الاتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية الدكتور حمود النجار إلى أهمية الدورة لتحسين مستويات الفهم في مواضيع الملكية الفكرية لدى المعنيين .
وأشار إلى أن مثل هذه الدورات تساعد على توضيح كثير من المفاهيم المتعلقة بالملكية الفكرية وتحقق الفائدة المرجوة.
ويتلقى المشاركون في الدورة على مدى اربعة ايام محاضرات علمية وعملية عن الملكية الفكرية، وتعريفهم بالاتفاقيات الدولية في هذا الجانب ، اضافة الى الاهمية الاقتصادية للملكية الفكرية والقوانين اليمنية المتعلقة بهذا الشان والاجراءات الادارية النافذة.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department