الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باصرة : قريبا تدشين العمل في مشروع المدونة الإلكترونية للنقوش اليمنية بدعم ايطالي

اليوم:  3
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة أن الوزارة ستبدأ قريبا تنفيذ مشروع المدونة الاليكترونية للنقوش كأول موسوعة توثيقية للنقوش اليمنية القديمة بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة العامة للآثار.
وأوضح الوزير باصرة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشروع الذي تموله وزارة الخارجية الايطالية بمبلغ 400 ألف يورو يستهدف عمل مدونة الكترونية على شبكة المعلومات الدولية ( انترنت) وإتاحتها أمام الباحثين والدارسين والمهتمين مجانا.
واشار إلى أن المدونة ستتضمن عددا كبيرا من الترجمات والكتابات والمؤلفات التي تناولت النقوش اليمنية القديمة منذ القرن الماضي في شكل موسوعة توثيقية .
وقال إن وزارة الثقافة والهيئة العامة للآثار ستشاركان في المشروع من خلال توفير القطع الأثرية والنقوش الموجودة في المتاحف والمخازن لتوثيقها في إطار المشروع.
ولفت باصرة لدى عودته إلى صنعاء فجر اليوم من ايطاليا إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي في إطار الاتفاق الذي وقعته الوزارة مع المسؤولين بجامعة بيزا الايطالية مشيرا إلى أن جامعة بيزا ستتولى أعمال التدريب لثلاثة موظفين من الهيئة العامة للآثار وآخرين من أقسام الآثار في جامعات صنعاء وعدن وذمار حول كيفية جمع المعلومات والبيانات وإدخالها ضمن الشبكة الإلكترونية.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department