الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في اتصال هاتفي برئيس الجمهورية.. رئيس وزراء أسبانيا : انفجار مأرب لن يؤثر على العلاقات اليمنية – الأسبانية

اليوم:  10
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً من خوسيه لويس ثاباتيرو رئيس وزراء اسبانيا .
حيث جرى تناول الحادث الإرهابي الشنيع الذي تعرض له عدد من السياح الأسبان وسقط نتيجة له سبعة منهم وأصيب ستة آخرون بالإضافة الى مقتل اثنين من المواطنين اليمنيين واصابة اثنين اخرين.
وقد عبر فخامة الاخ الرئيس عن أسفه الشديد واستنكاره وادانته وكل ابناء شعبنا اليمني البالغة لهذ الحادث الارهابي الاجرامي المؤسف الذي تشير الملعلومات الى ان تنظيم القاعدة هو من يقف وراءه، مؤكداً بأن من  يقفون وراء هذا العمل الارهابي الجبان اينما كانوا لن يفلتوا من العقاب ونيل الجزاء الرادع من قبل العدالة.
معبراً عن تعازيه الحارة باسمه والحكومة وكل ابناء شعبنا اليمني للحكومة والشعب الأسباني الصديق في ضحايا هذا العمل الارهابي من أبناء الشعب الاسباني، راجياً نقل تعازيه ومواساته العميقة لأسرهم.

وأشار الرئيس خلال اتصاله الهاتفي مع رئيس الوزراء الاسباني الى ان هذا العمل الإرهابي الاجرامي الذي حدث عصر اليوم في مأرب ليس هو أول عمل ارهابي تتعرض له اليمن أو اصدقائها في العالم، فلقد سبق لتنظيم القاعدة وعناصره الارهابية ارتكاب مثل هذه الاعمال الارهابية سواء فيما تعرضت له المدمرة الامريكية ( يو اس اس كول) في عدن أو الباخرة الفرنسية لمبورج في حضرموت أوعدد من المنشأت النفطية أو فيما تعرضت له الولايات المتحدة الامريكية في الحادي عشر من سبتمبر عام 2001م أو بريطانيا حالياً وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة .. موضحاً بأن الجميع في العام مستهدفون من الأرهاب الذي يمثل اليوم آفة دولية خطيرة ينبغي أن تتضافر جهود المجتمع الدولي دعمها من أجل محاربتها وإستئصال شأفتها .. مؤكد على متانة العلاقات اليمنية - الاسبانية .
من جانبه أشاد رئيس الوزراء الاسباني بالتعاون والجهود التي بذلتها بلادنا من أجل تقديم الرعاية للمصابين من السياح الاسبان في الحادث.. مؤكداً بأن مثل هذا العمل الأرهابي لا يؤثر بأي حال على علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين .

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department