الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عدن تصدر بقيمة 32 مليون ريال اسماك لدول عربية وأوروبية وتعد دراسات للمناطق الصناعية

اليوم:  16
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

بلغت قيمة الصادرات اليمنية من الأسماك عبر مطار عدن الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري /32مليون و653 الف ريال .
وذكر مدير عام جمرك مطار عدن الدولي عبد الكريم احمد راصع لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان الأسماك المصدرة شملت الشروخ والباغة والحبار .. مضيفا انه تم تصديرها الى الاردن وعدد من البلدان الأوروبية .
في تلك الاثناء يعكف حاليا فريق فني يمني متخصص في اعداد الدراسات الفنية للمناطق الصناعية بعدن على اعداد / 5/ دراسات فنية للمناطق الصناعية الثلاث الواقعة في كل من عدن ولحج وأبين .
وذكر مدير المكتب الفني اليمني لخلق فرص عمل للقطاع الخاص بعدن المهندس فيصل النظيف لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان هذا الفريق الذي يضم /5/ متخصصين وهم من المكتب الفني سيقوم بالنزول الميداني الى تلك المناطق للاطلاع عن قرب على واقع الطبوغرافيات وتضاريس التربة واجراء المسوحات الاولية عليها وستتضمن الدراسات الاولى والثانيه والثالثة على اصدار دليل ارشادي للتعريف بالمناطق الصناعية والاجراءات المتبعة والقدرة الاستيعابية للمشاريع المستقبلية التي ستنفذ فيه,بالاضافة الى اعداد خارطة زراعية لمحافظات عدن ولحج وابين ومنتوجاتها والتي ستدخل في الصناعات الخفيفه من المعلبات والبقوليات والعصائر ، و اعداد بيانات علمية عن اماكن تواجد الثروة المعدنية والتي تشمل الرخام والحجر الجيري والاسمنت وغيرها من المواد المعدنية والتي ستدخل في الصناعات نفسها في اطار الاستثمار فيما ستعنى الدراسة الرابعة والخامسه بتوزيع الصناعات الصغيرة ومدى استيعاب المشاريع حسب المواقع المحدده لها و اعداد دراسة استراتيجية توضح العمل في المنطقة الصناعية وافاقها المستقبلية و مزايا الاستثمار وجذب المستثمرين .
الجدير بالذكر ن البرنامج اليمني الالماني لخلق عمل للقطاع الخاص سيعقد ورشة عمل مطلع شهر اغسطس المقبل للغرض المذكور يشارك فيها عدد من الاكاديميين والمختصين ورجال المال والاعمال والمستثمرين لتوضيح ومناقشات استراتيجيات مواضيع الدراسات المذكورة والترويج الاستثماري لها في ضوء استعداد الدولة للبدء في تنفيذ مشاريع استثمارية وتنموية جديدة يشارك الرسمال الوطني والعربي والاجنبي في الاستثمار فيها .
على صعيد اخر صادر قسم صحة البيئه بمديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن خلال النصف الاول من العام الجاري الف و956علبه من المشروبات المتنوعه و342 علبه قصديرية من مادة الكاستر وحليب الشاهي المركز و48 كرتونا من المكرونه والجبن و40جالونا من الزيوت منتهية الصلاحيه، اضافة الى 3500 بندل من الاكياس البلاستيكيه.
وذكر رئيس قسم صحة البيئه بمديرية الشيخ عثمان جميل قائد علي لوكالة الانباء اليمينه (سبأ) ان مصادرة هذه الكميه تمت اثناء نزول فريق من القسم للمراقبة والتفتيش على المحلات والبقالات الخاصه ببيع المواد الغذائيه .. مؤكدا ان الفريق سيواصل نزوله الميداني للتفتيش على المحلات التجاريه والمطاعم بهدف الاطلاع على مدى الالتزام والتقيد بالضوابط الصحيه الصادرة بهذا الخصوص.

وفي عدن ايضا تنطلق مطلع اغسطس القادم فعاليات مهرجان عدن السياحي 2007م، متضمنا العديد من الانشطه الثقافية والرياضية والاجتماعية والترفيهيه.
ويهدف المهرجان الذي تنظمه مؤسسة ستار الدولية بالتعاون والتنسيق مع مكتب محافظة عدن والجهات ذات العلاقة على مدى شهر الى اظهار المعالم التاريخيه والاثرية للمحافظة وابراز الموروث الثقافي لليمن عموما.
وتشتمل فعاليات المهرجان على إقامة المسابقات الثقافية والعروض المسرحية الكوميدية التي تتناول القضايا الاجتماعية والسكانية والبيئية، وكذا تنظيم الأمسيات الشعرية والندوات العلمية والمسابقات الفنية، وكذا عدد من الالعاب الرياضية كالسباحه وكرة القدم الالعاب الناريه وسباق السيارات والدراجات النارية والهوائية.
ويتضمن المهرجان إقامة مطاعم خيرية يعود ريعها للاماكن والتجمعات الخيرية وجمع التبرعات لصالح مرضى السرطان ومسابقات الاطباق الغذائيه واقامة رحلات بحريه للعائلات الفائزة.
وأوضح مدير عام مؤسسة ستار الدولية يسري سالم ان فعاليات المهرجان ستقام في المواقع والمناطق السياحية والأسواق التجاريه والمتاحف التراثية والمنشاءات السياحية وعلى ملعب 22مايو بالشيخ عثمان.. منوها بان المؤسسة ارتأت تنظيم هذا المهرجان الترفيهي السياحي سنويا ليضاهي في تنظيمه وإعداده تلك المهرجانات الكبرى التي تقام في دول الجوار ..
وأوضح ان هذا المهرجان سيساعد على جذب السياح وتنشيط السياحية الداخلية ويساهم في عرض فرص الاستثمار في عدن في مختلف المجالات وبالذات في المجال السياحي.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department