الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للترويج لليمن في فرنسا المانيا وايطاليا

اليوم:  21
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

وقعت وزارة السياحة اليوم بصنعاء على ثلاث اتفاقيات للترويج السياحي لليمن في كل من فرنسا وألمانيا وايطاليا مع شركة كليبر الألمانية و/تي كيو سي /للإتصالات الفرنسية و/أس أر إل / الإيطالية .
تضمنت الإتفاقيات قيام هذه الشركات المتخصصة في مجال العلاقات العامة بتنفيذ حملات ترويجية حول المجالات السياحية في اليمن وإنشاء مكاتب إعلام تمثل مجلس الترويج السياحي اليمني، بهدف رفع مستوى
الوعي السياحي حول اليمن في بلدانها، والعمل كحلقة وصل بين وسائل الأعلام العالمية واليمن وإعداد خطة بالأنشطة الخاصة بهذا الجانب بالتعاون مع مجلس الترويج السياحي ومجموعة من الإستشاريين المتخصصين .
كما تتضمن الإتفاقيات إعداد وتحرير حملة دعائية متكاملة وتنفيذها عبر وسائط إعلامية متخصصة في هذه البلدان الأروبية ، وإجراء مراجعة نصية لترجمة كافة المواد المقدمة من مجلس الترويج السياحي اليمني والخاصة بالحملات الدعائية التي يتم الإعداد لها بلغات عدة.
بالإضافة إلى ذلك تتضمن الإتفاقيات الإعداد والترتيب لزيارات سياحية إلى اليمن من قبل صحفيين من هذه الدول بهدف إطلاعهم و تعريفهم بمقومات المنتج السياحي اليمني .
وعلى هامش حفل توقيع الاتفاقيات وبحضور الوكيل المساعد لوزارة السياحة محمد مطهر، والمدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي محمد البيل وممثلي عدد من شركات العلاقات الدولية الأوروبية عقد وزير السياحة نبيل الفقيه مؤتمرا صحفيا ضم ممثلي ومندوبي وسائل الاعلام المحلية والعربية والأجنبية المختلفة.
وخلال المؤتمر أشارالوزير الفقيه إلى أن الوزارة تتفاوض حالياً مع عدد من الشركات العاملة في مجال الترويج السياحي في كل من أسبانيا وبريطانيا بهدف الترويج لليمن سياحياً في هذين البلدين .
ودعا الوزير وسائل الأعلام المحلية والعربية والأجنبية إلى التفاعل مع حملات الترويج للسياحة اليمنية والتصدي للحملات التي تسيء لليمن.
وأبدى وزير السياحة استغرابه حول ما تناقله البعض بشأن تحذير بعض السفارات الأجنبية العاملة في اليمن لرعايها ومواطنيها بعدم السفر إلى اليمن ..مؤكداً أن اليمن من البلدان الاقل تعرضا للعمليات الارهابية قياسا بما يحدث في بلدان عربية ودولية آخرى تمتلك من المقدرات والمقومات ما يمكنها من مكافحة الارهاب والتصدي له بصورة أكبر.
كما أعرب نبيل الفقيه عن الامل في تفهم وتقدير المجتمع الدولي والبلدان الأوروبية بشكل عام وامريكا بشكل خاص لما تواجهه اليمن وتدفعه "كضريبة لتعاونها مع المجتمع الدولي في مجال مكافحة الارهاب " .
وأشار نبيل الفقيه إلى أنه تم تخصيص 200 مليون ريال لتحسين صورة اليمن وإعادة الثقة في المنتج السياحي اليمني وأن هذا المبلغ رصد للفترة المتبقية من هذا العام، منوها إلى أن الحكومة سترصد مبالغ أكثر للأعوام المقبلة، مؤكدا بأن الرهان والتحدي الحقيقي الذي ستواجهه السياحة اليمنية لا يمكن أن يظهر إلا خلال المواسم السياحية القادمة باعتبار أن هذا الموسم قد أغلق".
وأوضح أن تداعيات وأضرار حادث مأرب الإرهابي على السياحة اليمنية حتى ألان هي في أدنى مستوياتها، وقال" إن المعلومات والمؤشرات الأولية لوكالات السياحة والسفر ومصلحة الهجرة والجوازات والشرطة السياحة التي ترصد تحرك السياح داخل اليمن تؤكد بان 90 بالمائة من البرامج السياحية قائمة وتم تعديل بعضها بينما لم يتم إلغاء سوى 10-20 بالمائة من الحجوزات".
وفيما يتعلق باللائحة الخاصة بتصنيف وتوصيف الوكالات والمنشآت السياحية أشار الوزير الفقيه إلى انه تم إصدار لائحة بهذا الخصوص وسيتم الشروع في تنفيذها عام 2008م.
وأرجع سبب تأخير تنفيذ اللائحة إلى صعوبة تطبيقها دون تأهيل وتدريب للفئات المستهدفة، وقال :"وفقا لاستراتيجية الترويج السياحي ووزارة السياحة هناك خطط وبرامج مستمرة للترويج السياحي لليمن في الخارج وهذه الخطط تسير وفق ماهو مرسوم لها من بداية العام ".
واجاب الوزير الفقيه على العديد من تساؤلات وسائل الاعلام والصحفيين التي تناولت تفصيلات القطاع السياحي، فيما عرض ممثلو شركات العلاقات الدولية الموقعة على الاتفاقيات برامج نشاطاتها للترويج لليمن في البلدان المستهدفة.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department