الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور: الحكومة تحرص على تعزيز المكاسب الحقوقية والارتقاء بالوضع المعيشي للعمال

اليوم:  14
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم حرص الحكومة على تعزيز المكاسب الحقوقية والارتقاء بالوضع المعيشي للعمال واستعدادها وتفاعلها المستمر لمعالجة قضايا العمال وايجاد المعالجات اللازمة لها في اطار القانون واللوئح ذات الصلة .
جاء ذلك اثناء اجتماع رئيس الوزارء مع قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية بحضور الدكتورة أمة الرزاق علي حمٌد وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل ، حيث جرى مناقشة عددا من المواضيع المرتبطة بالجوانب الحقوقية والمعيشية والتشريعية المرتبطة بالقطاع العمالي على المستويين الحكومي والقطاع الخاص وأهمية التنسيق والتكامل بين اطراف العمل الثلاثة ازاء كافة القضايا المتصلة بالعمال .

وتم التأكيد في الاجتماع على اهمية استكمال منح بدل طبيعة عمل لمختلف العاملين في الاجهزة الادارية للدولة في القطاعين العام والمختلط ووفقا لما نص عليه القانون .
وأحال رئيس الوزراء مذكرة الاتحاد بشأن معالجة اوضاع المتعاقدين والمتقاعدين الى وزارة الخدمة المدنية والتامينات للنظر فيها وفقا للمعالجات التي اقرها مجلس الوزراء في اجتماعه خلال الاسبوع قبل الماضي .

وتم الاتفاق على تفعيل مشاركة الاتحاد العام لنقابات العمال باللجان الفنية الرئيسة والفرعية التابعة لوزارة الخدمة المدنية وبما يعزز من الجهود التكاملية بين الوزراء والاتحاد كممثل لنقابات العمال .
الى جانب التاكيد على قيام حوار بين الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية واتحاد النقابات لمناقشة قضايا وحقوق العمال في القطاع الخاص والشركات الخاصة وذلك تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .
وجرى التطرق خلال الاجتماع الى الجوانب المتعلقة بالدورة الانتخابية للاتحاد العام لنقابات العمال واهمية استكمالها على مستوى الفروع تمهيدا لانعقاد المؤتمر العام الاول للاتحاد .
من جانب اخراستقبل الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليوم / عبدالرحمن العتيبي سفير دولة الكويت بصنعاء بمناسبة إنتهاء فترة عمله .
وخلال المقابلة نوه الدكتور مجور بالجهود المتميزة التي بذلها السفير العتيبي خلال فترة عمله في اليمن لتعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والكويتي .. مؤكدا في نفس الوقت على خصوصية العلاقات التاريخية والاجتماعية القائمة بين البلدين ودورها المؤثر في تنمية المصالح الاخوية على مختلف الاصعدة .
متمنيا لسعادة السفير التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة ولشعب الكويت الشقيق دوام التطور وللعلاقات اليمنية الكويتية المزيد من النماء والازدهار من جانبه عبر السفير الكويتي عن شكره وتقديره للتعاون الذي حظي به من قبل كافة الاجهزة الحكومية خلال فترة عمله .. معربا عن تمنياته لشعبنا اليمني دوام التقدم والتطور في مختلف المجالات .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department