الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المالية والتعليم العالي تبحثان المخصصات المالية للطلاب المبتعثين في الخارج

اليوم:  14
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

بحثت وزارتا المالية والتعليم العالي والبحث العلمي في لقاء موسع جمع اليوم عدد من مسؤولي الوزارتين برئاسة الدكتور صالح علي باصره ونعمان الصهيبي القضايا المتعلقة بالمخصصات المالية للطلاب المبتعثين إلى الخارج.
وناقش اللقاء الذي حضره وكلاء الوزارتين ومدير عام البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومدير عام النفقات الجارية بوزارة المالية ومدراء الإدارات المتخصصة بالبعثات والنفقات الجارية آليات التنسيق بين الوزارتين لتلافي حدوث إشكاليات في تنزيل مستحقات الطلاب وعدم تأخير تحويل المستحقات في مواعيدها للطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج .

واقر اللقاء تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات ووكيل وزارة المالية لقطاع الحسابات وتنظيم الحكومة لمراجعة حالات التنزيل التي تمت بشكل انفرادي من قبل وزارة المالية لعدد 370 طالبا من الربع الثالث بحيث تقوم اللجنة بالبت في من يستحق التنزيل او الإرجاع وفقا لقانون البعثات ولائحته التنفيذية .
وستقوم اللجنة بمناقشة حالات الطلاب الذين صدرت لهم قرارات ايفاد ولم يتم اعتمادها ماليا واقتراح الحلول والمعالجات وتضمينها في محضر يوقع عليه ممثلي الوزارتين .
كما اقر اللقاء اعتماد المستحقات المالية لطلاب الدراسات الجامعية الحاصلين على منح التمويل الحكومي وعددهم 190طالبا وطالبة واعتماد 211طالبا من طلاب الدراسات العليا والجامعية من الربع الرابع 2007م .
واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حرص الوزارة على اعتماد مبدأ الوضوح والشفافية وترسيخ مبداء تكافؤ الفرص بين الجميع تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وترجمة لما ورد في البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ..لافتا الى اجراءات المفاضلة والاعلان التي تنتهجها الوزارة في توزيع المنح والحصول عليها عبر معايير واضحة تشارك فيها الوزارات المعنية وفي مقدمتها المالية والخدمة المدنية .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department