الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجوفي يؤكد على أهمية إصلاح منظومة وتطويرالتعليم بالمنطقة العربية

اليوم:  14
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي على أهمية اصلاح وتطوير منظومة التربية والتعليم في المنطقة العربية باعتبارها المخرج الوحيد لمواجهة التحديات التي تواجه الامة العربية .
وقال الدكتور الجوفي الذي يترأس وفد اليمن الى الدورة الاستثنائية الرابعة للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم التي بدات أعمالها أمس بتونس لمراسل وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بالعاصمة التونسية ان مشروع اصلاح التعليم سيؤدي إلى تحسين مخرجات القطاع التعليمي من حيث خلق فرص العمل ، وغرس القيم المفاهيم التي نهدف إليها في ابنائنا وبناتنا الطلاب في المنطقة العربية عموما .
وأشار في الوقت نفسه إلى أن مشروع تطوير التعليم الذي تنجزه اليوم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم هو مشروع عربي كبير يحظى باهتمام سياسي واسع، أكدته القمة العربية بالرياض .
وأوضح الجوفي أن نتائج هذه الدورة ستعرض في مؤتمر القمة العربية القادمة في دمشق لإقرارها .
يذكر أن الدورة الاستثنائية الرابعة للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم من أهم أعمالها مناقشة الصيغة النهائية لوثيقة تطوير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي ، وذلك تنفيذا لقرار قمة الرياض، وكذلك مناقشة التعديلات المقترحة على الوثائق التأسيسية للمنظمة تنفيذا لقرار قمة الخرطوم ، واستعراض جهود المنظمة في مجال حوار الحضارات، وجهود المنظمة في مجابهة التهديدات التي تواجهها مدينة القدس الشريف .
من جهة أخرى حضر وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي أمس حفل تكريم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الذي منحته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدرع الذهبي الأكبر للتميز التربوي، تزامنا مع احتفال تونس بيوم العلم.
ويأتي تكريم المنظمة للرئيس التونسي تقديرا لجهوده في دعم العمل العربي المشترك في مجال التربية والتعليم وما تحقق في تونس من انجازات في قطاع التربية والتعليم العالي والبحث العلمي .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department