الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير السياحة : مهرجان صيف صنعاء السياحي، رسالة حب وسلام إلى كل أنحاء العالم

اليوم:  12
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

وصف وزير السياحة نبيل الفقيه، انطلاق مهرجان صيف صنعاء السياحي، بالمسيرة الكرنفالية الكبرى التي شهدتها العاصمة صنعاء امس ، ايذانا بتدشين المهرجان، بأنه يعد بمثابة رسالة حب وسلام إلى كل أنحاء العالم .
وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :إن فعاليات مهرجان صيف صنعاء لهذا الموسم ستكون مفتوحة ومجانية لعامة الناس من الأطفال والعائلات التي سيكون بوسعها حضور كافة الفعاليات في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .
وأضاف الفقيه " فعاليات مهرجان صيف صنعاء تأتي تدشينا لسلسة من مهرجانات الصيف السياحية السنوية الكبرى في اليمن والتي نظمت مدى السنوات الماضية وبخاصة مهرجان اسعد الكامل الأول، ومهرجان البلدة السياحي، ومهرجان قرناو وغيرها".

واعتبر وزير السياحة الذي حضر المسيرة، هذه التظاهرة السياحية جزءا من توجه جديد نحو سياحة المهرجانات التي ازدهرت في عدد من دول المنطقة خلال الاعوام الماضية.. لافتا إلى أهميتها في مساعي اليمن الرامية إلى توظيف استثمار تنامي حركة السياحة العربية القادمة اليه خاصة من دول الخليج العربى التي شكلت ما نسبته 70 بالمائة من إجمالي عدد زوار اليمن العام الماضي.
وقال:" أن المهرجان سيلفت الانتباه إلى أهمية السياحة في اليمن كمصفوفة متكاملة تعكس بجلاء مختلف جوانب التاريخ والتراث والطبيعة والرصيد الحضاري الذي تمتلكه اليمن ".
وأضاف:" المهرجان هدف إلى تنشيط حركة السياحة البيئية من خلال استقطاب المزيد من الزوار العرب خاصة من دول الخليج والجزيرة الى جانب الزوار الاجانب، وايضا تحفيز المغتربين اليمنيين على زيارة بلدهم خلال العطلة الصيفية فهناك أكثر من خمسة ملايين مهاجر ومغترب يمني فى مختلف بلدان العالم، وذلك بهدف ابراز المقومات السياحية التي تزخر بها البلاد وتسليط الضوء على تاريخها وتراثها الثري.

وكانت قد انطلقت في العاصمة صنعاء مساء أمس المسيرة الكرنفالية الكبرى التي نظمتها وزارة السياحة أيذانا بتدشين "مهرجانات الصيف السياحي في اليمن"بمشاركة المئات من المواطنين وممثلي الجهات الرسمية والسياحية والفنية.
وتقدمت المسيرة التي انطلقت من باب اليمن بصنعاء القديمة العديد من الفرق الفنية الفلكلورية المحلية والعربية والاجنبية بينها فرقة الزارنيق التهامية وفرقة الدان الحضرمية وفرقة الموسيقى العسكرية، وفرقة الاكروبات الصينية ،الفرقة التراثية المصرية.
وبصحبة ايقاعات الفرق الموسيقية الشعبية انخرط في المسيرة الكرنفالية ممثلين من 16 جمعية ومنظمة نسائية إلى 200 طفلا وطفلة شكلوا طوابير استعراضية بالازياء الشعبية التقليدية والدمى فضلا عن العربات التي حملت 16 مجسما معماريا محليا وعربيا واجنبيا شملت برج العرب في الامارات، وأبراج الكويت الشهيرة، ولؤلؤة البحرين وأعمدة صرح الملكة بلقيس وبرج بيزا المائل وساعة بيج بن وبرج ايفل .

وجاء اختيار مدينة صنعاء مقر للمهرجان لعدة اعتبارات اهمها موقعها على الخارطة التاريخية والحضارية العربية والعالمية ، وخصوصيتها الثقافية والتراثية كونها تضم عددا من المواقع الاثرية والتاريخية إلى جانب المتاحف والأسواق التقليدية ومعارض منتجات الحرف اليدوية فضلا عن مناخها المعتدل خلال الصيف وحفاوة أهلها بالزوار العرب والأجانب.

وتعول وزارة السياحة على هذا الموسم مثلما تعول على المواسم المقبلة في اعادة الاعتبار للسياحة اليمنية بتحقيق اكبر قدر من الأهداف التي تتضمنها خطتها السياحية، وأهمها التسويق لليمن كوجهة سياحية مهمة، وتجاوز ما خلفته بعض الأحداث الامنية التي شهدها اليمن وأخرها حادث مارب الارهابي .

ويتضمن الموسم الحالي للمهرجان نشاطات ثقافية فنية توعوية، وفعاليات رياضية واستعراضية متنوعة كما يشمل تقديم عروض بهلوانية لألعاب ومهارات وقوى خارقة للطيران الشراعي بالقفز المظلي من جبل "نقم"، والدراجات النارية تنفذها فرق فرنسية، إلى عروض لالعاب الدمى تقدمها فرق أردنية واستعراضات فنية وشعبية وفلكلورية محلية ( حضرمية وتهامية وصنعا نية) تقدمها فرقتي "الدان الحضرمية" و "الزرانيق التهامية"، وحفلات فنية (غنائية طربية وإنشادية توشيحية) .

وتشمل أيضا مراسم والعاب شعبية ومسابقات سياحية فكرية وتوعوية للأطفال، وعروض لمسرح الدمى تستحضر شخصيات تاريخية يمنية، وعروض سينمائية للأسرة والطفل والمرأة والعاب استعراضية تقدمها الفرقة الصينية"، ويشر إلى أن هذه الفعاليات مجتمعة ستبدأ باوبريت غنائي افتتاحي سيكون مصحوب بإطلاق العاب نارية تضيء سماء مدينة صنعاء التاريخية.
هذا وتتضمن فعاليات يوم غدا الثلاثاء مسيرة كرنفالية مماثلة للمسيرة الكرنفالية التي شهدها حفل الافتتاح.

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department