الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

محافظ البنك المركزي: نحو 80 بالمئة من جهود البنك لتنفيذ الموازنة العامة للدولة

اليوم:  7
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

أكد محافظ البنك المركزي أحمد عبد الرحمن السماوي على أن البنك يوجه نحو 80 بالمئة من جهوده لتنفيذ الموازنة العامة للدولة، مبيناً العبء الكبير الذي يتحمله البنك المركزي في تنفيذ الموازنة العامة للدولة على مستوى المركز الرئيسي أو فروعه العشرين المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية والمجهزة بكافة التجهيزات والتي منها الخزائن المحصنة.
واستعرض محافظ البنك في لقائه ليوم بصنعاء مع بعثة صندوق النقد الدولي الخاصة بنظام الخزينة العامة برئاسة عبد القادر خان، جهود البنك المركزي في تنفيذ لموازنة العامة للدولة والإصلاحات المالية، وتطوير النظام المالي والمصرفي في اليمن.
لافتاً إلى أن البنك يعمل على توسيع رقعة المناطق التي يغطيها جغرافيا داخل مناطق الجمهورية حيث يمتلك حالياً تسعة فروع في المنافذ الحدودية كان أخرها افتتاح فرع جديد في منفذ الوديعة وعلب.
وثمن السماوي إسهامات صندوق النقد الدولي في دعم جهود اليمن في الإصلاحات المالية والاقتصادية، خاصة ما يتعلق بتطوير النظام المالي والمصرفي.
من جهته أكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي استعداد الصندوق تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لتعزيز جهود اليمن الهادفة إلى تطوير نظام الخزينة العامة.. معتبراً أن هذه التوجهات تعبر بجلاء عن جدية الحكومة في تطبيق الإصلاحات الوطنية التي تتميز بكونها تنطلق من مبادرة ذاتية ترتكز على المصلحة الوطنية لليمن.
وكان اللقاء قد بحث مجالات التعاون بين البنك المركزي وبعثة صندوق النقد الدولي التي تزور بلادنا حاليا بهدف دراسة إمكانية نقل عبء تنفيذ الموازنة العامة للدولة من البنك المركزي إلى وزارة المالية أو ما يطلق عليه الخزينة العامة، تنفيذاً لتوجهات السياسة الاقتصادية العامة للدولة، واستجابة لتوصيات ومقترحات مجلس النواب التي تخللت الجلسات الخاصة بالموافقة على الموازنات العامة أو الخطة الخمسية حيث تمحورت تلك التوصيات حول ضرورة إعادة النظر في وظيفة البنك المركزي فيما يتعلق بالخزينة العامة بحيث يستطيع البنك ممارسة مهامه في إطار
تنفيذ السياسية النقدية وتفعيل الرقابة على النظام المصرفي، وتنويع أدواته، وتوسيع خدمات هذا النظام إلى أكبر عدد ممكن من الفعاليات والأنشطة الاقتصادية.

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department