الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

دشن خمسة مشاريع في وكالة(سبأ)..مجور:مشروع التوصيف الوظيفي للإعلاميين سيطبق في القريب العاجل

اليوم:  12
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

وصف رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور السابع عشر من يوليو 1978م بـ "يوم فاصل في تاريخ الشعب اليمني".
جاء ذلك عقب تدشينه اليوم خمسة مشاريع جديدة في وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) بالتزامن مع هذه المناسبة.
وقال :" في هذا اليوم انتخب الرئيس علي عبدالله صالح لأول مرة رئيس للجمهورية من قبل ممثلي الشعب ما أسس لجذور التجربة الديمقراطية في اليمن التي أصبحت اليوم رائدة على مستوى المنطقة".
وأضاف :" لقد وصل فخامة الأخ الرئيس في هذا اليوم إلى السلطة عن طريق الانتخابات خلافا للطريقة التي كان يصل بها زعماء دول العالم الثالث آنذاك ".. مشيرا إلى أن فخامته أسس لتجربة الانتخاب الديمقراطي الحر في الوصول إلى السلطة .
واعتبر الدكتور مجور 17 يوليو يوم الديمقراطية الأول في اليمن، ونقطة الإنطلاقة للتحولات الكبيرة التي صنعها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح منذ توليه قيادة مسيرة التنمية في الوطن.
وأوضح رئيس الوزراء أن اليمن منذ ذلك اليوم يشهد الكثير من التحولات والإنجازات الكبيرة والعظيمة على مختلف الأصعدة والتي تُحسب لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح وفي مقدمتها وأبرزها الوحدة اليمنية التي تحققت في وقت تتشت فيه دول العالم".
وكان رئيس الوزراء قد دشن خمسة مشاريع صحفية وطباعية وفنية في وكالةالانباء اليمنية (سبأ) .. حيث دشن ومعه وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي ورئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير نصر طه مصطفى.. الإصدار اليومي لصحيفة السياسية السيارة مع قاعة تحريرها الجديدة .. وأستمع إلى شرح من رئيس التحرير التنفيذي محمد راوح عن نشاة السياسية كنشره، ومراحل تطورها إلى أن وصلت إلى صحيفة محدودة التداول قبل أن يتم تحويلها من العدد 20033 الصادر يوم السبت 12 مايو 2007 كصحيفة سيارة توزع يوميا في عموم محافظات الجمهورية.. موضحا أن السياسية يتم طباعتها في وقت متزامن في كل من صنعاء وعدن، حيث تقوم (دار الأيام للصحافة والنشر) بطباعة النسخ اللازمة للاشتراك والتوزيع في تسع من محافظات الجمهورية، فيما تقوم مطابع "سبأ" في العاصمة صنعاء بطباعة الجزء الخاص بالاشتراك والتوزيع في بقية المحافظات.
وعقب ذلك دشن رئيس الوزراء الموقع الرسمي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على شبكة الانترنت .
وأستمع من مدير عام الصحافة الاليكترونية عبدالله أحمد حزام إلى شرح حول مواصفات الموقع الحديثة والنوافذ التي يحتويها.. مبينا أن الموقع يواكب النشاطات اليومية لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، ويعد أول أرشيف الكتروني يوثق خطابات فخامته في جميع المناسبات الوطنية والدينية إلى جانب خطاباته في المحافل الدولية، الأمر الذي سيسهل للباحثين والمهتمين الاطلاع عليها والاستفادة منها .
ويعرض الموقع كل المقابلات الصحفية لفخامة رئيس الجمهورية منذ العام 1978م وحتى العام 2007م، عبر مختلف وسائل الإعلام المختلفة المقرؤة والمسموعة والمرئية، بإعتبارها تشكل جزءا مهما من الذاكرة الوطنية لمختلف التطورات السياسية والديمقراطية والاقتصادية التي شهدتها اليمن خلال تاريخها المعاصر.
كما دشن مجور الموقع الالكتروني الجديد لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ (سبأ نت) على شبكة الانترنت، والذي يعمل بكامل المتطلبات ودون الحاجة الى تركيب اية برامج خاصة، بما يلبي طموحات الوكالة في تقديم خدمات الاشتراكات في الخدمة الخبرية والاصدارات للمشتركين في الداخل والخارج ويستوعب التطورات الجديدة في المواقع الإخبارية على النت بالإضافة إلى إستحداث نافذة خاصة للأخبار باللغة الفرنسية بجانب الأخبار باللغتين العربية والإنجليزية .
وأفتتح الدكتور مجورالمطابع الحديثة للوكالة والمجهزة بالالات الطباعية الحديثة والبالغ كلفتها 580 الف دولار بتمويل من الحكومة اليابانية، واستمع من مدير عام المطابع فضل القدسي الى شرح حول الجوانب التقنية والطباعية الحديثة التي تتمتع بها الالات الطباعية الحديثة التي تم استحداثها في المطبعة الجديدة.. مشيرا الى ان هذه المطبعة تتكون من آلتي طباعة (برنت ماستر) حديثة تعمل براسين لكل آلة مع نظام القلاب لتنفيذ كافة الاعمال الطباعية مثل الصحف والمجلات والاعمال التجارية وبجودة ودقة عالية، اضافة الى آلة (جي تي اوه) لتنفيذ الاعمال الطباعية من سندات وفواتير وبروشورات وغيرها وآلة تجليد حراري حديثة لتجليد الكتب والمجلات، وآلة تنوير بليتات لضمان جودة الاعمال الطباعية، وكذا آلة تربيط حديثة لتربيط الاعمال الطباعية الجاهزة بطريقة سليمة وأنيقة تضمن سلامة المطبوعات.
كما افتتح مشروع استكمال تحديث شبكة الوكالة للارسال الداخلي وحماية تأمين شبكة الكمبيوتر , حيث اطلعه مدير عام الشئون الفنية المهندس خالد القائفي على اهمية هذا المشروع في تحديث الخادمات الاساسية وانظمة التشغيل وقاعدة البيانات وموزعات الشبكة وربطها بالانترنت لضمان استمرارية عملها بشكل سليم ودون اي مشاكل خصوصا وانها تعمل على مدار 24 ساعة ,فضلا عن تغطية التوسع المتزايد من الاجهزة المرتبطة بالشبكة والتى يصل عددها حاليا الى 300 محطة عمل ,منها 250 محطة في المركز الرئيسي و50 محطة أخرى منتشرة في عموم محافظات الجمهورية وضمان ادائه بالكفاءة والسرعة المطلوبتين.
واوضح القائفي ان نظام حماية شبكة الوكالة من الفيروسات والاختراقات،يهدف الى ضمان سلامة بيانات ومعلومات قاعدة البيانات سواء من داخل الشبكة او من خارجها وادارة موارد الانترنت والتحكم وتوفير الامان لبيانات وانظمة الوكالة من المخاطر المتعددة، اضافة الى تجهيز مكونات ربط الشبكة المحلية بالفروع والانترنت وتجهيز الجدران النارية وحماية الشبكة من التوقف والاعطال وتحديث موزعات الشبكة المحلية للوصول الى السرعة والحماية المطلوبة في معدل نقل البيانات داخل الشبكة.
وقد قام رئيس الوزراء بجولة تفقدية شملت مختلف الادارات العامة والاقسام الصحفية والفنية بالوكالة، أستمع رئيس مجلس الوزراء من رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير/ نصر طه مصطفى الى شرح حول آلية العمل في جميع الإدارات الصحفية في الوكالة، المتمثلة بالإدارات العامة للأخبار والصحافة الإليكترونية، والتحرير العربي والأجنبي ، وصحيفة السياسية.. وكذا التطورات التي شهدتها الوكالة في السنوات الأخيرة .
وعقب التدشين أشاد رئيس مجلس الوزراء بالتطورات الكبيرة التي شهدتها وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في الجوانب التقنية والمهنية.. مثمنا الجهود الجبارة التي يبذلها العاملون والصحفيين وكافة القائمين على الوكالة لتقديم المعلومات بشكل صحيح.
وقال :" هذه أول مرة ازور فيها الوكالة ولاحظت فعلا الجنود المجهولين في هذا المرفق الإعلامي الهام والذين يبذلون الكثير من الجهد من أجل مواكبة كل ماي عتمل على الساحة الوطنية وعلى المستوى العربي والدولي".
وأضاف :" سعدت بالتطور الكبير الذي شاهدته في الوكالة تقنيا ومهنيا , وان تكون لدى الوكالة مطابع حديثة تلبي توسعاتها في الإصدارات الصحفية" .
وقال " لقد لاحظت اخراج موقع الاخ الرئيس بشكل متميز بما يلبي احتياجات الباحثين من المعلومات، والحقيقة انا مرتاح للتطور الكبير الذي حصل في هذا الموقع وهذا طبعا يعود الى جهود القائمين على هذا الموقع ، وكذلك موقع سبأ نت حصل فيه تحديث ممتاز وصار يلبي حاجات الباحثين عن المعلومات والاخبار بشكل متميز باللغات الانجليزية والفرنسية والعربية، وانا سعيد جدا بما حصل من تطور" .
وأعلن رئيس الوزراء ان مشروع التوصيف الوظيفي للإعلاميين سيتم تطبيقه في القريب العاجل وبشكل واضح .. مبينا انه تم مناقشة الموضوع مع قيادة نقابة الصحفيين اليمنيين برئاسة الاخ نصر طه مصطفى باستفاضة، كما ناقشنا كافة الأمور التي يعاني منها الصحفيين وفعلا توصلنا إلى حلول.
وقال الدكتور مجور " اعطينا توجيهات صريحة إلى الجهات المعنية في الحكومة لمناقشة هذا الموضوع بعناية وتطبيق الكادر الصحفي للصحفيين في القريب العاجل ، ونحن نشعر ان الصحفيين فعلا هم جنود مجهولين ويقومون بعمل كبير جدا وبالتالي ينبغي ان يحصلوا على حقوقهم بالكامل".
وابدى رئيس الوزراء حرصه الشخصي وكرئيس للحكومة على متابعة هذا الموضوع واخراجه الى حيز التطبيق.
من جانبه عبر وزير الإعلام حسن اللوزي عن ارتياحه البالغ لانجاز هذه المشاريع في وكالة الانباء اليمنية (سبأ).. وأشاد بالمواصفات التي يتميز بها موقع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي تم تدشينه اليوم تزامنا مع الذكرى الـ29 لانتخابه رئيسا الجمهورية.
وقال الوزير اللوزي في تصريح لصحيفة السياسية والفضائية اليمنية " هذا الموقع سيسهم بشكل كبير في نقل التجربة الديمقراطية التي تعيشها اليمن إلى المهتمين والباحثين في مختلف دول العالم" .
واضاف " موقع رئيس الجمهورية سيشهد يوميا إضافات جديدة تلبي رغبة المتابع والباحث عن تفاصيل الحياة السياسية في اليمن ".
وأشاد وزير الاعلام بصحيفة السياسية الصادرة عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) .. مبينا أنها تقدم "مادة معرفة جديدة يحتاج لها القارئ في اليمن".
وقال " إن صحيفة السياسية المتميزة بموادها عن بقية ما تقدمه الصحف السيارة الأخرى ، كانت محتكرة لعدد محدود من القادة والسياسيين والباحثين والمشتركين لكنها صارت اليوم بين يدي القارئ وتخدم تكوين معرفة واسعة خاصة فيما يتداوله الإعلام الخارجي عن اليمن ".
وأوضح وزير الاعلام أن صحيفة السياسية ستستوعب الكم الكبير من المواد الصحفية التي تنتجها وكالة (سبأ) وفروعها في المحافظات "والتي كانت لا تجد المساحة الكافية لنشرها في الصحف الأخرى".. منوها بالجهد المتميز لمحرري الوكالة .
حضر التدشين نائب رئيس مجلس إدارة الوكالة نائب رئيس التحرير راجح علي الجبوبي ونائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والتجارية عبدالله حسين جابر الشيخ، وعدد من مدراء عموم الإدارات الصحفية والفنية والمالية والإدارية والتجارية .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department