الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وقفة احتجاجية لنساء اليمن الخميس القادم امام موفنبيك لمطالبة المتحاورين بحل سريع للازمة

اليوم:  17
الشهر:  فبراير
السنة:  2015
دعت قيادات نسوية من مختلف المكونات السياسية والمستقلة ومنظمات المجتمع المدني (نسيم) الى تنظيم وقفة احتجاجية لنساء اليمن امام فندق موفنبيك بصنعاء الخميس القادم ، لمطالبة المتحاورين التسريع بايجاد حل للازمة الراهنة .

جاء ذلك في لقاء موسع عقد اليوم بصنعاء ضم قيادات و ممثلات اللجنة الوطنية للمرأة واتحاد نساء اليمن وعدد من المنظمات النسوية وأكاديميات وإعلاميات وناشطات حقوقيات وممثلات لقطاعات المرأة في عدد من الاحزاب والمكونات السياسية والمستقلات .

وقالت عضوة اللجنة التحضيرية للوقفة الدكتورة ابتسام المتوكل لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "إن الحملة تهدف للضغط على المتحاورين من اجل التسريع بالتوافق على ايجاد حل وطني عاجل يخرج الوطن من الأزمة الراهنة استنادا إلى مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة"، مشيرة الى  ان عامة الناس رجالا ونساء واطفالا يعيشون حالة من القلق والترقب لنتائج هذا الحوار ويأملون سرعة بلورة حلولا وطنية تضمن عودة الحياة الطبيعية التي بأمن المواطن فيها على نفسه وعيشته وأبناءه ويستطيع ان يمارس حياته بصوره طبيعية .

ولفتت إلى أن الدعوة لتنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية بعد ما نراه يوميا على شاشات التلفزيون ان المتحاورين يهدرون الكثير من الوقت والجهد في توسيع خلافاتهم وصراعاتهم السياسية بعيدا عن التفكير بمصلحة الوطن والمواطن دون مبالاة بما يعيشه ابناء الوطن من قلق وهم يومي وترقب الى ما ستفضي اليه حوارتهم .

وتابعت الدكتورة المتوكل قائلة :" نساء اليمن لن يصمتن بعد الان وقد جربنا ان يعطين الفرصة تلو الفرصة للفرقاء السياسيين ووجدن انه من الضرورة اسمعاهم اصوات النساء اللائي يعانين يوميا من هذه الصراعات واللامبالاة والتطويل في زمن الحوار دون نتائج تذكر" .

من جانبها اكدت الناشطة الحقوقية أروى عثمان ان هذه الوقفة النسائية تستهدف مطالبة القوى السياسية االمتحاورة النظر لمستقبل البلاد والمواطن وبناء دولة مدنية ومواطنة متساوية ودستور يحكم الجميع .
ودعت عثمان القوى السياسية إلى ان تعي مسؤولياتها الوطنية في هذه المرحلة الصعبة والوقت الحساس الذي تمر فيه البلاد .

يذكر ان منظمة المجتمع المدني (نسيم) تعني نساء من اجل السلام واليمن والمواطنة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department